الريان يحسم "الديربي" ويكمل مربع الذهب في كأس أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYBxpz

الريان تغلب على العربي بركلات الترجيح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-05-2019 الساعة 22:42

حسم نادي الريان القطري تأهله إلى نصف نهائي "كأس الأمير"، بعد فوزه على "العربي" بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بهدفين لكل فريق.

العربي افتتح أهداف اللقاء سريعاً في الدقيقة الـ12 عن طريق ويليفريد بوني، من علامة الجزاء بعدما سدد ركلة الجزاء بطريقة رائعة في يسار المرمى.

وفي الدقيقة الـ34 جاء هدف الرد من الريان عن طريق تاباتا، بعدما استلم تمريرة على مشارف منطقة الجزاء، راوغ الدفاع وسددها أرضية بقوة في الشباك معلناً عن الهدف الأول لفريقه.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بـ20 دقيقة وبعرضية من الجانب الأيسر، قابلها محمد صلاح برأسية سجل هدف التقدم من جديد للعربي.

وكادت أن تنتهي المباراة بفوز العربي بهدفين لهدف، لكن كان لريفاس رأي آخر عندما استغل الارتباك الدفاعي في الدقيقة الـ88 وسجل هدف التعادل، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وفي مربع الذهب يواجه السد الريان في موقعة نارية، في حين يلتقي الدحيل مع السيلية لتحديد المتأهلَين للدور النهائي.

وتقام مباريات "المربع الذهبي" في الـ11 والـ12 من مايو الجاري، على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، على أن تُجرى المباراة النهائية في الـ16 من الشهر ذاته.

ويحتضن نهائي "أغلى الكؤوس" استاد الوكرة المونديالي، حيث سيُدشن الملعب رسمياً بحضور كوكبة من الشخصيات الرياضية الآسيوية والدولية.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السد يُعد أكثر الأندية فوزاً بالكأس الغالية برصيد 16 لقباً، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 للغرافة، و6 للريان، و4 للأهلي، ولقبين للدحيل و"نادي قطر"، ولقب وحيد لـ"أم صلال".

مكة المكرمة