الريان يضاعف جراح السد ويحسم "كلاسيكو قطر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ZBvnK

الريان تساوى برصيد النقاط مع السد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-10-2019 الساعة 20:11

ضاعف نادي الريان من جراح غريمه اللدود السد، مساء اليوم السبت، وألحق به هزيمة كبيرة في "كلاسيكو قطر"، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم.

وهذه الهزيمة هي الأولى التي يتعرض لها السد تحت إمرة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز في المسابقات المحلية بقطر، والثانية بعد الخسارة أمام الهلال السعودي، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا بعدما لعب منقوصاً فترة طويلة من المباراة.

وإلى تفاصيل القمة الكروية التي احتضنها استاد "جاسم بن حمد"، تقدَّم "الرهيب" أمام "الزعيم" بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول، بتوقيع الأرجنتيني غابرييل ميركادو ورودريغو تاباتا في الدقيقتين الـ25 والـ43، في حين أحرز الكوري الجنوبي "نام تاي هي" هدف السد بالدقيقة الـ28.

وفي الشوط الثاني، عادل الجزائري بغداد بونجاح الكفة لبطل الدوري القطري في الدقيقة الـ54، ليردَّ "الرهيب" بثنائية بإمضاء عبد العزيز حاتم والجزائري ياسين براهيمي في الدقيقتين الـ59 والـ70.

وأهدر براهيمي فرصة مضاعفة النتيجة للريان؛ بعدما أضاع ركلة جزاء احتُسبت في الدقيقة الـ79، لتنتهي المباراة بفوز مثير للضيوف على حساب أصحاب الأرض.

بهذه النتيجة، ارتقى الريان إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة، متخلفاً بفارق الأهداف وراء السد، في حين يتصدر الدحيل جدول ترتيب "دوري نجوم QNB" بـ14 نقطة، متفوقاً بنقطة وحيدة على العربي.

جدير بالذكر أن السد يحمل لقب النسخة الأخيرة من "دوري نجوم QNB"، كما يُعد أكثر المتوَّجين بالبطولة المحلية تاريخياً بواقع 14 لقباً.

مكة المكرمة