الزمالك المصري يُتوّج في قطر بطلاً لـ"سوبر أفريقيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58NpzM

الزمالك بطل الكونفدرالية تغلّب على الترجي بطل دوري الأبطال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-02-2020 الساعة 20:59

تُوّج نادي الزمالك المصري بطلاً لكأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه؛ إثر فوزه، مساء الجمعة، على الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت على استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونجح فريق "القلعة البيضاء" في القبض على لقبه الرابع في البطولة الأفريقية، بعد أعوام 1994 و1997 و2003، فيما فشل الترجي للمرة الثانية توالياً في الفوز بالكأس القارية، بعد خسارته نسخة العام الماضي أمام الرجاء البيضاوي المغربي بذات النتيجة وعلى نفس الملعب أيضاً.

وكان فريق "باب سويقة" يُمني النفس بالتتويج بالسوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه؛ إذ فاز بها سابقاً مرة وحيدة عام 1995، في حين يعتبر الأهلي المصري الأكثر تتويجاً باللقب بواقع ستة ألقاب.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ أنهى "البلانكو" الشوط الأول متقدماً بهدف مبكر، حمل توقيع يوسف إبراهيم الشهير بـ"أوباما".

وعادل الترجي، بطل دوري أبطال أفريقيا، النتيجة من ركلة جزاء نفذها بنجاح عبد الرؤوف بن غيث، في الدقيقة الـ54، قبل أن يُعيد المغربي أشرف بنشرقي تقدم الكتيبة البيضاء بعد أربع دقائق فقط.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أطلق بنشرقي رصاصة الرحمة على الفريق التونسي مسجلاً ثالث أهداف "أبناء الفن والهندسة"، وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

وتأتي استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية توالياً، وذلك في إطار اتفاقية التعاون بين الاتحاد القطري ونظيره الأفريقي، التي تنص أيضاً على استضافة الدوحة لنسختي 2021 و2022.

وتستعد قطر من خلال لجنتها العليا للمشاريع والإرث للوقوف على جاهزيتها قبل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022؛ إذ كانت قد استضافت في شهري نوفمبر وديسمبر الماضين بطولتي كأس الخليج العربي وكأس العالم للأندية.

وينظم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) مباراة كأس السوبر الأفريقي منذ عام 1993، وهي عبارة عن مباراة تقام كل عام في شهر يناير أو فبراير بين الفائز بدوري أبطال أفريقيا والفائز بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

وبدأ كأس السوبر الأفريقي عام 1993؛ بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس إلى عام 2004، ثم أصبحت منذ عام 2005 بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي.

مكة المكرمة