الزوراء يتعادل "آسيوياً" في أول مباراة رسمية بالعراق منذ عقود

العراق يستقبل المباريات الرسمية بعد حظر دام عقوداً

العراق يستقبل المباريات الرسمية بعد حظر دام عقوداً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-04-2018 الساعة 22:26


فشل الزوراء العراقي، الثلاثاء، في الفوز على ضيفه العهد اللبناني؛ بعدما اكتفى بالتعادل بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على "استاد كربلاء الدولي"، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووسط أجواء احتفالية بعودة الملاعب العراقية لاستضافة المباريات الرسمية عليها بعد حظر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الذي دام 28 عاماً، لم يتمكن الزوراء من حصد 3 نقاط هامة في مشواره بالبطولة الآسيوية.

وسمح الاتحاد الدولي للعبة، في 16 مارس الماضي، باستضافة العراق لمباريات دولية "رسمية" في مدن البصرة وكربلاء وأربيل، فيما رفض طلباً بإقامة مباريات "ودية" في العاصمة العراقية بغداد.

تقدم الزوراء بهدف حسين علي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 81، وعادل "الضيوف" الكفة عن طريق أحمد زريق في الدقيقة الـ 90+5 من زمن المباراة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها أنعش "الجيش" السوري، آماله في التأهل للدور الثاني؛ بتغلّبه على مضيفه "المنامة" البحريني بهدف نظيف، أحزره رضوان قلعجي في الدقيقة الـ 45 من عمُر المباراة.

وبذلك حقق "الجيش" السوري فوزه الأول، بعد ثلاثة تعادلات وخسارة، لينعش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

بهذه النتيجة، يتصدر العهد جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين يحتل الزوراء المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الجيش، بينما يتذيل "المنامة" الترتيب بنقطة واحدة.

ويحل "المنامة" ضيفاً على الزوراء في كربلاء، الاثنين المقبل، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية.

وفي المجموعة الأولى، اقتنص القوة الجوية العراقي تعادلاً مثيراً من مضيفه الجزيرة الأردني بهدف لكل منهما.

تقدم الجزيرة بهدف عن طريق أحمد العيساوي في الدقيقة الـ 88، وعاد القوة الجوية بهدف التعادل عبر أمجد راضي يوسف في الدقيقة الـ 90.

ولحساب نفس المجموعة، تغلّب المالكية البحريني على مضيفه السويق العُماني بهدفين لهدف.

سجّل أهداف الفريق البحريني، هاشم عيسي والسوري إسراء عامر حموي (ركلة جزاء)، في الدقيقتين الـ 12 و89، فيما جاء هدف العُمانيين عن طريق خالد الهاجري في الدقيقة الـ 60.

بهذه النتيجة، يتصدر الجزيرة جدول ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، والقوة الجوية ثانياً برصيد 8 نقاط، والمالكية ثالثاً برصيد 6 نقاط، في حين يتذيل السويق قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويستضيف القوة الجوية، كلاً من المالكية البحريني والسويق العُماني في الـ 17 والـ24 من الشهر الجاري.

مكة المكرمة