السد القطري يعقد موقفه في بلوغ نهائي "أبطال آسيا"

الزعيم" سقط في لقاء الذهاب على استاد "جاسم بن حمد"

السد يحتاج لتعويض خسارته ذهاباً بفوز في لقاء الإياب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-10-2018 الساعة 20:15

فشل نادي السد القطري في الخروج بنتيجة إيجابية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بسقوطه على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف أمام ضيفه بيرسبوليس الإيراني في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ستاد "جاسم بن حمد" بالدوحة.

دخل الفريقان المباراة الأولى من "المربع الذهبي"، وكل منهما يعرف الآخر بشكل كبير؛ بعد أن وقعا في نفس المجموعة بالدور الأول هذا الموسم؛ حيث فاز السد بالعاصمة القطرية (3-1)، لكنه سقط في طهران بهدف نظيف.

وبعد شوط أول سلبي في النتيجة، انتظر الفريق الإيراني حتى الدقيقة الـ86 من أجل هز الشباك القطرية بركلة جزاء نفذها بنجاح علي علیپور.

بهذه النتيجة اقترب بيرسبوليس من بلوغ النهائي القاري، لكن حظوظ السد تبقى قائمة وحاضرة؛ إذ يحتاج لتعويض خسارته ذهاباً بفوزه إياباً في اللقاء المقرر إقامته على ستاد "آزادي" في طهران، في الـ23 من أكتوبر الجاري.

وكان السد قد أطاح بالأهلي السعودي في دور الـ16 بنتيجة (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يزيح الاستقلال الإيراني في دور الثمانية بواقع (5-3) في مجموع المواجهتين.

أما بيرسبوليس فقد فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين (4-4) في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على الدحيل القطري (3-2) في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

هذه النتيجة جاءت في وقت يعيش فيه "الزعيم" أفضل أوقاته في ظل تصدره جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن الدحيل؛ إثر فوز الأول على "نادي قطر" بنتيجة (5-1) في الجولة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب دوري أبطال آسيا سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام نهاية هذا العام بالإمارات، حيث يستهل بطل القارة الصفراء مشواره بلقاء غوادالاخارا المكسيكي في الـ15 من ديسمبر المقبل.

مكة المكرمة