السد القطري يهزم الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا

السد أنهى الشوط الأول متقدماً بثنائية

السد أنهى الشوط الأول متقدماً بثنائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-05-2018 الساعة 20:59


حقق نادي السد القطري فوزاً هاماً على ضيفه الأهلي السعودي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الاثنين على ملعب "جاسم بن حمد"، في إطار ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تقدم "الزعيم" القطري مبكراً في النتيجة، عبر خوخي بوعلام في الدقيقة الثالثة، بعدما استلم كرة ذهبية داخل منطقة العمليات، ليودعها بيسراه في الشباك السعودية.

وعاد اللاعب نفسه للتوقيع على ثاني أهدافه في اللقاء، بعدما وضع كرة عرضية مثالية برأسه في الشباك، وسط فرحة كبيرة لرفاقه اللاعبين، لينتهي الشوط الأول من الموقعة القطرية-السعودية بتقدم "أصحاب الأرض والجمهور" بثنائية نظيفة.

ودخل الفريق السعودي الشوط الثاني مهاجماً؛ بغية تقليص الفارق قبل موقعة الإياب، المقررة إقامتها في 14 مايو الجاري، على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، حيث نجح في الوصول إلى مراده عبر مهند عسيري، الذي حوّل كرة عرضية برأسه في الدقيقة الـ 47.

اقرأ أيضاً :

قطر في "كوبا أمريكا".. احتكاك بالكرة اللاتينية واستعداد لمونديال 2022

وفشل "الزعيم" و"الراقي" في إضافة أي أهداف أخرى في اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للسد القطري على حساب ضيفه السعودي.

ويتعين على الفريق القطري العودة بنتيجة إيجابية من جدة في حال أراد مواصلة مشواره في "أمجد الكؤوس الآسيوية"، في حين يحتاج الفريق السعودي للانتصار بهدف نظيف لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وفي مباراة ثانية ضمن الدور ذاته انتزع الجزيرة الإماراتي فوزاً صعباً على ضيفه بیرسبولیس الإيراني بثلاثة أهداف لهدفين.

أنهى الفريق الإيراني الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف، أحرزه علي علیبور، في الدقيقة الـ 42.

وتمكن علي مبخوت من تسجيل هدف التعادل للإماراتيين في الدقيقة الـ 52، ثم أضاف زميله البرازيلي رومارينيو هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ 77.

وأضاع النيجيري غودوين منشا ركلة جزاء لبطل إيران في الدقيقة الـ 82، وبعدها بثلاث دقائق احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للضيوف نفذها منشا بنجاح في الشباك مسجلاً التعادل.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل بهدفين لمثلهما، نجح الجزيرة في اقتناص الفوز عبر خليفة مبارك، وذلك في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

مكة المكرمة