السد بطلاً لكأس قطر.. وتشافي يحتفل بثاني ألقابه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QMz188

السد تخطى غريمه التقليدي بنتيجة ثقيلة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-01-2020 الساعة 21:45

تُوّج نادي السد بطلاً لكأس قطر لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه؛ إثر فوزه الكبير على غريمه التقليدي الدحيل برباعية نظيفة، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "جاسم بن حمد".

ورفع تشافي، الذي رفض قبل أيام عرضاً لتدريب برشلونة خلفاً لإرنستو فالفيردي، ثاني ألقابه في مسيرته التدريبية، بعد الأول الذي حققه مع السد بفوزه بكأس السوبر (كأس الشيخ جاسم)، بداية هذا الموسم.

تقدم "الزعيم" عبر  الكوري الجنوبي نام تاي هي في الدقيقة الخامسة، ثم أضاف الجزائري بغداد بونجاح ثنائية؛ في الدقيقين الـ21 و45.

وعزز أكرم عفيف، المتوّج بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2019، تقدم السد بهدف رابع من ركلة جزاء، وذلك بحلول الدقيقة الـ71.

كان السد تأهل لنهائي كأس قطر بفوزه على الريان برباعية مقابل هدف واحد، في حين تأهل الدحيل إلى هذا الدور بعد فوزه على السيلية بهدفين دون رد.

وكأس قطر بطولة سنوية يُنظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بمشاركة الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى (المربع الذهبي) في "دوري نجوم قطر".

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي؛ حيث يلتقي بطل الدوري القطري مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

وهذه النسخة هي السادسة من كأس قطر، حيث أقيمت خمس نسخ من قبلُ، وفاز فريق "الجيش" بلقبين عامي 2014 و2016، في حين تُوِّج لخويا والسد والدحيل باللقب أعوام 2015 و2017 و2018 على الترتيب.

وتعد بطولة كأس قطر امتداداً لـ"كأس ولي العهد"، التي انطلقت في عام 1995، حيث يعتبر السد أكثر المتوّجين باللقب 7 مرات، يليه الريان بـ4 ألقاب، في حين تتساوى أندية الدحيل والغرافة و"نادي قطر"، بـ 3 ألقاب لكل نادٍ.

مكة المكرمة