السد على موعد مع تتويجه الـ14 بالدوري القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoRpaK

السد لم يستطع حسم اللقب أمام الدحيل بالجولة الماضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-04-2019 الساعة 19:05

سيكون نادي السد على موعد مع تتويجه باللقب الـ14 في الدوري القطري لكرة القدم؛ في حال حقق الفوز في الجولة الـ21 من "دوري نجوم QNB".

وتقام جميع مباريات الجولة الـ21، الخميس، بواقع 4 مباريات في توقيت واحد، إضافة إلى مباراتين أخريين في توقيت لاحق من اليوم نفسه؛ عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في المواقع والمراكز المختلفة.

وتقام مباريات السد والأهلي، والخريطيات والدحيل، والخور والغرافة، ونادي قطر والعربي، في توقيت واحد، في حين يلعب الريان مع السيلية، و"أم صلال" مع الشحانية في توقيت ثانٍ متزامن.

ويحتاج السد للفوز على الأهلي من أجل ضمان التتويج بدرع الدوري قبل جولة من النهاية، حيث يسعى "الزعيم" لحسم الأمر بعدما فرّط بفرصة التتويج بالجولة الماضية حين سقط في فخ التعادل أمام غريمه الدحيل بهدفين لمثلهما.

ويدخل السد المباراة وفي رصيده 51 نقطة، في حين يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 33 نقطة، ويحتفظ الأخير بأمل كبير في الدخول إلى المربع الذهبي، خاصة أنه يتساوى مع الريان صاحب المركز الرابع في عدد النقاط.

وفي مواجهة ثانية يلتقي الخريطيات والدحيل، وتكتسب المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين؛ فحامل اللقب (47 نقطة) يتطلع إلى مواصلة مطاردة السد؛ أملاً في تعثر الزعيم، ويتأجل الحسم إلى المرحلة الأخيرة من البطولة المحلية.

في الجهة المقابلة يُدرك الخريطيات صاحب المركز الأخير برصيد 12 نقطة أن أي نتيجة خلاف الفوز تعني أن الفريق سيهبط إلى دوري الدرجة الثانية مودعاً "دوري النجوم".

وتشهد الجولة مواجهة مثيرة وقوية عنوانها المركز الثالث، حيث يتطلع السيلية (34 نقطة) لتثبيت مكانه خلف السد والدحيل، في حين يُمنّي الريان النفس بانتزاع المركز لصالحه، خاصة أنه يتخلف بنقطة أقل.

ويتطلع كل فريق في هذه المواجهة للفوز من أجل التمسك بالبقاء في المربع الذهبي في ظل الضغط الذي يشكله الأهلي عليهما، حيث يمتلك 33 نقطة بالتساوي مع الريان وخلف السيلية بنقطة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعد أكثر الفرق تتويجاً ببطولة الدوري القطري بإجمالي 13 لقباً، في حين يحمل الدحيل لقب النسختين الأخيرتين.

مكة المكرمة