السد وبرشلونة يتأهلان لنصف نهائي مونديال اليد بالدوحة

السد تخطى عقبة جامعة سيدني

السد تخطى عقبة جامعة سيدني

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-08-2017 الساعة 21:32


تأهل السد القطري وبرشلونة الإسباني وفوخس برلين الألماني وفاردار المقدوني إلى الدور قبل النهائي من بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر غلوب 2017" لكرة اليد، التي انطلقت الجمعة بصالة دحيل الرياضية، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للعام الثامن توالياً، وتستمر حتى الاثنين المقبل.

ويشارك في البطولة العالمية ثمانية أندية؛ هي: السد القطري، وفاردار المقدوني، وبينهيروس البرازيلي، وجامعة سيدني الأسترالي، والنفط والغاز الإيراني، والترجي التونسي، وفوخس برلين الألماني، بالإضافة إلى برشلونة الإسباني.

وتغلّب السد القطري على سيدني الأسترالي بنتيجة (33-25)؛ ما يظهر بوضوح تفوق أصحاب الأرض والجمهور الذين ضربوا موعداً مع فوخس برلين الألماني، حامل لقب النسختين الماضيتين 2015 و2016.

ولم يقدم السد المستوى المنتظر منه في الشوط الأول، رغم تقدمه فيه بفارق ثلاثة أهداف (14-11)، بعكس الشوط الثاني الذي ظهر فيه الفريق القطري بصورة أفضل بعد تدارك الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في النصف الأول.

وكان فوخس برلين الألماني قد بلغ نصف النهائي؛ إثر فوزه على بينهيروس البرازيلي بنتيجة (33-31).

وفي مباراة ثالثة، تأهل برشلونة بعد فوزه الكبير على الترجي التونسي بنتيجة (42- 24) في المباراة الأولى للدور ربع النهائي.

وتعكس النتيجة تفوق الفريق الإسباني على مدار شوطي المباراة، حيث لم يقدم الترجي ما يشفع له بالصمود أمام قوة برشلونة الذي أنهى الشوط الأول لمصلحته بواقع (19-10)، وابتعد بالنتيجة أكثر في الشوط الثاني حتى أنهى المباراة فائزاً بفارق 18 هدفاً، وأثبت من ثم بأنه قادم من أجل المنافسة على اللقب الذي سبق له التتويج به مرتين عامي 2013 و2014.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

ويلتقي برشلونة في الدور قبل النهائي السبت مع فاردار المقدوني بطل أوروبا، والذي تغلّب على فريق النفط والغاز الإيراني بنتيجة (30-22) في المباراة الثانية، التي جرت لحساب الدور ربع النهائي.

وأنهى فاردار الشوط الأول متقدماً بفارق 5 أهداف (15-10)، بعد مباراة قدم فيها الفريق الإيراني، الذي يشارك لأول مرة في البطولة، عرضاً جيداً أمام بطل أوروبا، ولكن المنطق فرض نفسه في النهاية لمصلحة فاردار.

يشار إلى أن فاردار المقدوني كان قد فاز على برشلونة الإسباني بنتيجة (26-25)، في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب باريس سان الفرنسي بفوزه عليه (24-23) في المباراة النهائية.

مكة المكرمة