السد يضرب الدحيل برباعية ويبلغ نهائي كأس أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rADz5

من مباراة الدحيل والسد في "المربع الذهبي"

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-10-2020 الساعة 20:02
- ما النادي الأكثر فوزاً بكأس أمير قطر؟

السد بـ16 لقباً.

- من يلاقي السد في المباراة النهائية؟

النادي العربي.

حجز نادي السد، مساء السبت، بطاقة العبور إلى نهائي مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم بعد فوزه الكبير على غريمه التقليدي السد بأربعة أهداف مقابل هدف، في الدور نصف النهائي.

أنهى الدحيل الشوط الأول من القمة القطرية متقدماً بهدف أحرزه البرازيلي إيدميلسون جونيور في الدقيقة الـ10، مستغلاً سلسلة أخطاء دفاعية لـ"الزعيم".

وكشر السد عن أنيابه في الشوط الثاني من المباراة برباعية تناوب على تسجيلها خوخي بوعلام، والبرازيلي توريس، والجزائري بغداد بونجاح، والبرازيلي رودريغو تاباتا؛ في الدقائق الـ59 والـ64 والـ77 والـ88.

وخلال مجريات اللقاء هتفت الجماهير التي حضرت في مدرجات استاد "عبد الله بن خليفة" بصوت واحد: "طلع البدرُ علينا.. من ثنيّات الوداع، وجبَ الشكرُ علينا.. ما دعا لله داع".

وكان الدحيل توج بلقب النسخة الماضية من كأس أمير قطر بفوزه على السد بذات نتيجة اليوم، في اللقاء الذي أقيم على هامش افتتاح استاد "الجنوب" المونديالي.

وضرب السد المتأهل موعداً مع العربي في الموقعة الختامية لـ"أغلى الكؤوس"؛ بعدما تغلّب الأخير على المرخية بثنائية نظيفة في اللقاء الأول من "المربع الذهبي".

تجدر الإشارة إلى أن نادي السد يُعد أكثر الأندية فوزاً بالكأس الغالية برصيد 16 لقباً، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 للغرافة، و6 للريان، و4 للأهلي، و3 للدحيل ولقبين لـ"نادي قطر"، ولقب وحيد لـ"أم صلال".

مكة المكرمة