السد يكتفي بنقطة.. وأهلي جدة يسقط أمام الإيرانيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bb8w4

السد فشل في الحفاظ على تقدمه في المناسبتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-04-2019 الساعة 23:37

خيّم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مباراة السد القطري ومضيفه باختاكور الأوزبكي، مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدّم "الزعيم"، الذي تُوّج رسمياً بلقب الدوري القطري للمرة الـ14 في تاريخه، في مناسبتين عبر قائده الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، في الدقيقتين الـ6 و16.

وفي كل مرة نجح الفريق الأوزبكي في تعديل الكفة؛ إذ نجح في المرة الأولى عبر خوجياكبار أليجونوف في الدقيقة التاسعة، في حين تولى الصربي دراجان تشيران المهمة في المرة الثانية، قبل 4 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول.

وفشل الفريقان في الوصول إلى الشباك على مدار دقائق الشوط الثاني من المباراة، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلّب بيرسبوليس الإيراني على الأهلي السعودي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد "زعبيل" بالإمارات، في ظل قرار الاتحاد الآسيوي بإقامة المواجهات السعودية-الإيرانية على "ملاعب محايدة".

أحرز الفريق الإيراني هدفاً في كل شوط عبر لاعبيه شجاع خليل زاده وعلي عليبور، في الدقيقتين الـ18 و48، ليضمن الحصول على النقاط كاملة.

بتلك النتيجتين يتربع باختاكور على صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، متفوقاً بنقطة وحيدة على السد وبيرسبوليس، في حين يتذيل الأهلي قاع الترتيب بـ3 نقاط من فوز وهزيمتين.

وفي الجولة المقبلة، المقررة إقامتها في الـ22 من أبريل الجاري، يستقبل أهلي ضيفه منافسه الإيراني، على أن يحل باختاكور ضيفاً على استاد "جاسم بن حمد" معقل نادي السد.

مكة المكرمة