السد يُتوّج رسمياً بلقبه الـ14 في الدوري القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L48kYz

السد جرّد الدحيل من لقبيه بالنسختين الأخيرتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-04-2019 الساعة 20:06

تُوّج نادي السد بطلاً للدوري القطري لكرة القدم للمرة الـ14 في تاريخه، عقب فوزه على ضيفه الأهلي بسبعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء الخميس، على استاد "جاسم بن حمد".

وضمن "الزعيم" لقب الدوري قبل جولة واحدة من النهاية، في ظل ابتعاده عن غريمه الدحيل الذي سقط أمام الخريطيات (0-1) بـ7 نقاط، ليستعيد السد الدرع بعد غياب دام 6 سنوات، وتحديداً منذ موسم (2012-2013).

أنهى الفريق السداوي الشوط الأول متقدماً بثلاثية؛ منها هدفان للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح (أحدهما من ركلة جزاء)، إضافة إلى هدف ثالث من القائد حسن الهيدوس؛ في الدقائق الـ6 والـ24 والـ45+1.

وأضاف صانع الألعاب الشاب أكرم عفيف الهدف الرابع للسد بالدقيقة الـ53، لكن الهولندي نيجل دي يونغ قلص الفارق في الدقيقة الـ71.

وعاد الهيدوس لإصابة الشباك الأهلاوية من ركلة جزاء في الدقيقة الـ74، لكن المنافس قلص الفارق مجدداً بواسطة عبد الرشيد إبراهيم، في الدقيقة الـ78.

وقبل 9 دقائق من صافرة النهاية، هزّ الدولي الجزائري بونجاح شباك الأهلي، معززاً رقمه القياسي في قائمة هدّافي "دوري نجوم QNB" بـ39 هدفاً، ثم سجّل الإسباني المخضرم غابي هدفاً سابعاً من ركلة حرة مباشرة في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

وفور انطلاق صافرة النهاية عمت فرحة عارمة في استاد "ثاني بن جاسم"، واحتفل اللاعبون مع الجماهير، خاصة أن "الزعيم" نجح أخيراً في العودة إلى الواجهة بعد سيطرة للدحيل في السنوات الماضية.

 

مكة المكرمة