السعودية.. أول دوري كروي نسائي في أكتوبر المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkbj2Q

السعودية تواصل انفتاحها على السيدات وتخفيف القيود

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-09-2020 الساعة 14:00

بدأ الاتحاد السعودي للرياضة للجميع استعداداته النهائية لإطلاق أول دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى المملكة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فقد بدأت الجهات المسؤولة عن الدوري النسائي بوضع اللمسات والترتيبات النهائية تمهيداً لانطلاق الدوري الذي تقرر انطلاقه في أكتوبر المقبل.

وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد أطلق، في فبراير الماضي، دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض، في حفل حضره رئيس الاتحاد الأمير خالد بن الوليد، وعدد كبير من المختصين في المجال الرياضي، والفرق الرياضية، وشخصيات بارزة في عالم الرياضة من داخل المملكة وخارجها.
 

وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة من الخطوات التي اتخذتها المملكة لرفع الحظر عن عدد من الأمور المتعلقة بالنساء، والتي بدأت بقيادة السيارة وحضور مباريات الكرة وغيرها.

وفي 26 فبراير الماضي، أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إطلاق دوري كرة القدم للسيدات اللائي يبلغن من العمر 17 عاماً أو أكبر، وأنشئ حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للدوري المنتظر.

وفي مارس، بدأت الجهات المسؤولة البحث عن لاعبات وحكمات ومدربات للدوري النسائي، وقالت إنها تبحث عن نساء يمكنهن مواجهة النظرة المتشددة للبعض والتي يسعى ولي العهد محمد بن سلمان إلى القضاء عليها.

لكن منظمات دولية ووسائل إعلام أوروبية دانت خطوة إطلاق دوري للنساء، واعتبروها مجرد محاولة جديدة من المملكة لاستخدام الرياضة في التعتيم على ما وصفته بـ"الأوضاع المتدنية لحقوق الإنسان" فيها.

وكانت لين معلوف، مديرة أبحاث الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، قالت في وقت سابق إن السعودية تستغل الرياضة كأداة دعائية لتجميل صورتها على الساحة الدولية. مؤكدة أن أي تحسين لأوضاع المرأة في السعودية يمكن الترحيب به "فقط إذا شمل المناضلات اللواتي حاربن عقوداً لنيل هذه الحقوق".

مكة المكرمة