السعودية.. افتتاح أول بطولة دولية لغولف السيدات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VX89ev

البطولة تقام على ملعب "رويال غرينز" للغولف والنادي الريفي بجدة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-11-2020 الساعة 15:11
- كم عدد اللاعبات المتنافسات في بطولة "غولف السعودية"؟

108 لاعبات غولف محترفات يتنافسن على 72 حفرة.

- ما هي بطولة "SLTI"؟

بطولة السعودية الدولية الخاصة بفرق السيدات.

انطلقت، اليوم الخميس، أول بطولة نسائية للغولف في تاريخ السعودية، في إطار الانفتاح الذي عرفته المملكة في السنوات القليلة الماضية.

وافتتح رئيس الاتحاد السعودي للغولف ياسر الرميان البطولة عبر ضربة ترحيبية، متمنياً التوفيق لجميع المتنافسات لـ"صناعة بطولة تاريخية مثيرة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن البطولة ستقام على ملعب "رويال غرينز" للغولف والنادي الريفي، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بالقرب من مدينة جدة، خلال الفترة من 12-15 نوفمبر الجاري.

وأوضحت أن البطولة تعرف مشاركة 108 لاعبات غولف محترفات يتنافس على 72 حفرة، على مدار أربعة أيام.

في إطار متصل قال حساب "جولف السعودية" عبر "تويتر" التابع للشركة المسؤولة عن تطوير اللعبة واستضافة فعاليات الغولف بالسعودية، إن المملكة ستنظم بطولتين لغولف النساء.

ويتعلق الأمر ببطولة "ASLIPIF"، وهي بطولة أرامكو السعودية النسائية للغولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وتقام في الفترة ما بين 12 و15 نوفمبر الجاري.

وتعد أول بطولة غولف نسائية تستضيفها المملكة، وتتنافس من خلالها أبرز محترفات الغولف في العالم للفوز بجائزة قيمتها مليون دولار.

أما بطولة "SLTI" فهي الأولى من نوعها لكونها الخاصة بفرق السيدات؛ إذ يتنافس 36 فريقاً للفوز بجوائز مجموع قيمتها 500 ألف دولار، خلال الفترة ما بين 17 و19 نوفمبر الجاري.

وخلال السنوات الأخيرة تحرص المملكة على استضافة بطولات رياضية ومسابقات أوروبية في ألعاب مختلفة؛ لجذب أنظار العالم إلى التحول والانفتاح الذي أحدثته سياسات ولي العهد محمد بن سلمان.

مكة المكرمة