"السعودية الجديدة".. انطلاق أول دوري للكرة النسائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gDDNdE

تغييرات كبيرة طالت المجتمع السعودي بمختلف المجالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-10-2019 الساعة 18:42

في مشهد جديد يؤكد خلع السعودية ثوبها المحافظ وتخليها عن عاداتها وتقاليدها منذ صعود محمد بن سلمان إلى ولاية العهد، انطلقت اليوم الجمعة، في مدينة جدة، منافسات أول دوري نسائي بتنظيم الاتحاد السعودي للرئاسة المجتمعية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية، نقلاً عن رئيس اللجنة المنظمة لدوري جدة لكرة القدم للسيدات، هيثم العمري، أن الدوري سينطلق بمشاركة 6 أندية نسائية، في أحد الملاعب الخاصة بحي المرجان.

وأشار العمري إلى أن الدوري سيلعب بنظام "9 مقابل 9"، ويضم أندية "نادي ذا ستورم، وجدة إيغيلز، وكينغ يونايتد، والليث الأبيض، وجدة ويف، ومِراس"، في حين يتولى عملية التنظيم فريق عمل مكون من 4 سعوديات.

وتستمر مواجهات الدوري بنظام الذهاب والإياب حتى السادس من ديسمبر المقبل، وبحسب لائحة البطولة تلعب في كل جولة 3 مباريات، حيث سيلتقي اليوم فريقا جدة ويف وكينغ يونايتد، الساعة 7 مساء.

وتضم البطولة لجنة تحكيم نسائية سعودية وطاقماً طبياً نسائياً، إضافة إلى فريق تنظيم مكون من عدة سيدات.

وتشهد "السعودية الجديدة" تغييرات اجتماعية "دراماتيكية" غير مسبوقة؛ على غرار السماح بدخول النساء إلى ملاعب الكرة، وتشجيع فرقهن المفضلة، فضلاً عن السماح لهن بقيادة السيارة وترخيص صالات رياضية خاصة بهن.

وإضافة إلى ذلك رُفع الحظر الذي كان مفروضاً على تنظيم الحفلات الغنائية والفنية، فضلاً عن تدشين دُور للسينما، ووقوف المرأة على خشبة المسرح ممثِّلةً أمام الرجل، والسماح بتدريس التربية البدنية في مدارس البنات.

كما اعتاد السعوديون منذ أشهر على رؤية سلسلة من الفعاليات الرياضية والموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، بينها إقامة حفلات لفرق ومغنين عرب وغربيين، إضافة إلى عروض "أوبرا"، ومهرجان لموسيقى الجاز.

مكة المكرمة