السعودية تؤجل أكبر حدث رياضي في البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QnkvDK

أعلنت تأجيله إلى وقت لاحق

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-03-2020 الساعة 09:25

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية تأجيل إقامة الدورة حتى إشعار آخر؛ بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا.

وقالت اللجنة المنظمة للدورة في بيان على حسابها الرسمي بـ"تويتر": إنها "تابعت باهتمام كبير المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا الجديد بالتعاون مع الجهات المعنية التي لم تدخر جهداً في تلبية كل الاحتياجات اللازمة لضمان سلامة جميع المشاركين في الألعاب".

وأضافت: "وبناء على التوصيات الصادرة من اللجنة المعنية باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشار هذا الفيروس، وحيث إن سلامة الجميع تعد الأولوية القصوى، فقد قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية تأجيل إقامة الدورة إلى وقت لاحق".

وكان من المقرر أن تقام الدورة في الفترة من 23 مارس إلى 1 أبريل، بمشاركة أكثر من 6000 رياضي من 13 منطقة في المملكة، رجالاً ونساء.

وفي وقت سابق أمس، أعلنت وزارة الصحة السعودية اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحة إن ثلاث حالات من الحالات الأربع نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً كانت قادمة من إيران، أما الحالة الرابعة فهي لمواطن قادم من إيران عبر الإمارات العربية المتحدة، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

ويستمر انتشار فيروس "كورونا المستجد" في أكثر من 90 دولة بالعالم، حيث جرى تسجيل إصابات جديدة في دول عديدة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد 19) عتبة الـ100 ألف في أنحاء العالم، وأودى الفيروس بحياة أكثر من 3500 شخص.

مكة المكرمة