السعودية تبحث عن فوز غائب منذ 19 عاماً أمام أستراليا

يستضيف المنتخب السعودي نظيره الأسترالي في جدة

يستضيف المنتخب السعودي نظيره الأسترالي في جدة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-10-2016 الساعة 08:15


تخوض خمسة منتخبات عربية، الخميس، مواجهات قوية ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات قارة آسيا لكرة القدم المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

والمنتخبات الخمسة هي السعودية، وقطر، وسوريا، والإمارات، والعراق.

يبحث المنتخب السعودي عن إنهاء عقدة المنتخب الأسترالي، وتحقيق الفوز لأول مرة منذ 19 عاماً، وتحديداً في كأس القارات عام 1997 بفرنسا.

ويستضيف المنتخب السعودي نظيره الأسترالي على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، وتسعى السعودية للعودة من جديد والظهور لخامس مرة بالمونديال، بعد آخر مشاركة بمونديال ألمانيا عام 2006.

وفي المجموعة نفسها، يبحث المنتخب العراقي عن العودة في التصفيات بعد أن فشل في جمع أي نقطة بعد الجولتين الأولى والثانية، عندما يحل ضيفاً على اليابان، على ملعب "سايتاما 2002" بمدينة ساستاما.

ويسعى المنتخب العراقي للعودة من جديد إلى كأس العالم بعد غياب منذ عام 1986 بالمكسيك.

كما يسعى المنتخب الإماراتي لاستغلال موقف ضيفه في الجولة المنتخب التايلاندي، وتذيله للمجموعة دون رصيد من النقاط، وتحقيق الفوز الثاني بالتصفيات، من أجل العودة من جديد للمنافسة على التأهل.

ويخشى المنتخب الإماراتي من المفاجآت، خاصة أنه لن يمتلك الكثير من الحظ للتأهل في حال ما تعرض للهزيمة أو التعادل؛ لكون المنتخب التايلاندي أضعف منتخبات المجموعة نظرياً.

ويسعى المنتخب الإماراتي إلى ظهور قوي، للعودة من جديد إلى المونديال الذي غاب عنه منذ عام 1990 بإيطاليا.

اقرأ أيضاً :

نفاد تذاكر سباقات "تحدي الوحل" في دبي

ويتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، واليابان ثالثاً برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي، والعراق خامساً دون أي رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن المنتخب التايلاندي.

وفي الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، يبحث المنتخب القطري عن الفرصة الأخيرة للعودة من جديد إلى أجواء التصفيات والمنافسة على التأهل، بعد أن فشل في جمع أية نقاط في الجولتين الأولى والثانية، وأصبح بعيداً بعد أن تذيل ترتيب المجموعة.

ويحل المنتخب القطري ضيفاً على كوريا الجنوبية على ملعب مدينة سيول.

وتسعى قطر للتأهل إلى المونديال لأول مرة في تاريخها، قبل استضافة نسخة كأس العالم 2022.

اقرأ أيضاً :

وزيرة الثقافة الإسرائيلية تغادر حفلاً بسبب قصيدة لـ"درويش"

وفي المجموعة نفسها، يحل المنتخب السوري ضيفاً على الصين، باحثاً عن الانتصار الأول في التصفيات بعد هزيمة وتعادل في الجولتين الأولى والثانية، والبحث عن حلم التأهل للمونديال للمرة الأولى في التاريخ.

كما تقام مباراة ثالثة للمجموعة نفسها، تجمع أوزبكستان وإيران.

ويتصدر المنتخب الأوزبكستاني المجموعة برصيد 6 نقاط، وإيران ثانياً برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، والمنتخب الصيني رابعاً بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن سوريا، قطر في المركز السادس والأخير دون أي نقاط.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق، على مقعد بالمونديال.

مكة المكرمة