السعودية تدعم أنديتها المشاركة بـ"أبطال أسيا" مالياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omEJP4

وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-09-2020 الساعة 19:00

قرر وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، الجمعة، منح مليون ريال (266.5 ألف دولار) لكل نادٍ من الأندية المشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، المقرر استئنافها في 14 سبتمبر الجاري.

ووجه الوزير السعودي أيضاً بالتكفل بقيمة سكن الأندية الأربعة المشاركة في البطولة، والبالغة مليونين و600 ألف ريال (نحو 800 ألف دولار).

وتأتي هذه البادرة "دعماً للأندية السعودية المشاركة وتحفيزاً لها لخوض غمار البطولة القارية في ظل هذه الظروف الاستثنائية، ولتقديم مستوى متميز يعكس مدى تطور كرة القدم السعودية"، بحسب بيان رسمي نشر عبر حساب وزارة الرياضة في "تويتر".

يذكر أن النسخة الحالية من البطولة الآسيوية يشارك بها كل من أندية الهلال والنصر والأهلي والتعاون، وستستأنف من خلال استكمال ما تبقى من جولات في دور المجموعات، وصولاً إلى الدور نصف النهائي من المسابقة.

ومنتصف يوليو الماضي، قرر الاتحاد الآسيوي للعبة إسناد مهمة استضافة مباريات بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة غربي آسيا إلى قطر؛ بعدما توقفت المسابقة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان الاتحاد القاري فإن البطولة الأشهر في القارة الصفراء على مستوى الأندية ستستكمل اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر و3 أكتوبر 2020.

مكة المكرمة