السعودية تستضيف النسخة الأولى لبطولة العالم للتايكوندو للسيدات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3Po2D

البطولة تقام خلال نوفمبر الجاري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-11-2021 الساعة 11:04

متى ستنظم البطولة؟

خلال الفترة ما بين 25 إلى 27 نوفمبر الجاري.

كم عدد الدول المشاركة؟

36 دولة.

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، استضافة النسخة الأولى من بطولة العالم للتايكوندو للسيدات.

وتنظم البطولة خلال الفترة ما بين 25 إلى 27 نوفمبر الجاري، على ملاعب الصالات الرياضية بمدينة الرياض، بمشاركة أكثر من 171 لاعبة ومدرباً وإدارياً فنياً من 36 دولة، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ووفقاً للوكالة، ستتضمن الفعالية إقامة منافسات في أوزان مختلفة، علاوة على الوزن المفتوح، ويشارك المنتخب السعودي في هذه البطولة بعشر لاعبات.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو شداد العمري أهمية البطولة لكونها تقام أول مرة في المملكة، من خلال استحداث نسخة خاصة من بطولة العالم للسيّدات.

وأكد العمري جاهزية الاتحاد السعودي للتايكوندو لاستضافة البطولة، وقال: "نحن مستعدون على جميع الجوانب الفنية والتنظيمية، فضلاً عن جاهزية اللاعبات السعوديات اللاتي سيشاركن في هذه النسخة بأكبر تمثيل سعودي خلال بطولات العالم".

ويأتي قرار استضافة البطولة بعد موافقة الاتحاد الدولي للتايكوندو على اعتماد المملكة كبلد مستضيف للنسخة الأولى من الحدث الأكبر على مستوى اللعبة.

وجاءت فكرة استضافة السعودية لبطولة العالم للسيدات في المنتدى العالمي للمساواة بين الجنسين، في نوفمبر العام الماضي، حيث حدثت وقتها شراكة هادفة بين الاتحاد الدولي للتايكوندو واللجنة الأولمبية السعودية، بهدف تعزيز المساواة والإنصاف بين الجنسين.

مكة المكرمة