السعودية تقترب خطوة من مونديال قطر.. وعُمان تكتفي بالتعادل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDopj5

لقطة من مباراة السعودية أمام أستراليا في سيدني (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-11-2021 الساعة 14:35

وقت التحديث:

الخميس، 11-11-2021 الساعة 20:57
- كم أصبح رصيد منتخب السعودية؟

13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل.

- ما هي منتخبات المجموعة الثانية؟

السعودية، وأستراليا، واليابان، وعُمان، والصين، وفيتنام.

اقترب المنتخب السعودي خطوة من التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها قطر شتاء العام المقبل، بعد اقتناصه تعادلاً سلبياً ثميناً من نظيره الأسترالي، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "ويسترن سيدني"، فيما اكتفى المنتخب العُماني بالتعادل مع نظيره الصيني بهدف لكل منها.

ونجح "الأخضر" السعودي، اليوم الخميس، في الحفاظ على نظافة شباكه على مدار شوطي المباراة، رغم الضغط الأسترالي؛ بل وكان قريباً على فترات من هز شباك "أصحاب الأرض".

بهذه النتيجة ارتفع رصيد "الأخضر" إلى 13 نقطة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية، فيما وصل رصد أستراليا إلى 10 نقاط في المرتبة الثانية.

وفي سياق متصل، تعادل المنتخب العماني مع نظيره الصيني بهدف لكل منها، في المباراة التي أقيمت على استاد الشارقة بالإمارات، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية، في إطار التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022.

وبذلك، ارتفع رصيد المنتخب العماني إلى 7 نقاط، في المركز الرابع، أمام الصين الخامسة بأربع نقاط.

وتنص لوائح التصفيات المونديالية في قارة آسيا على تأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات العالمية مباشرة، فيما يلعب صاحبا المركزين الثالث في كل مجموعة ملحقاً مباشراً، ويتأهل الفائز منهما لخوض ملحق عالمي بغية تحديد هوية المتأهل إلى "قطر 2022".

مكة المكرمة