السعودية تكشف هوية منتخبها المشارك بكأس العرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3dmM4

المنتخب السعودي اقترب خطوة من التأهل لمونديال قطر 2022

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-11-2021 الساعة 16:50
- ماذا قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
  • الأقرب هو مشاركة منتخب يمزج بين عناصر من الفريق الأول والمنتخب الأولمبي.
  • منح راحة سلبية للاعبين الذين خاضوا عدداً كبيراً من المباريات.
- ما الذي تخشاه السعودية؟

إصابة لاعبي المنتخب السعودي بالإجهاد نتيجة لضغط المباريات.

رجح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل مشاركة فريق مزيج من المنتخبين الأول والرديف في بطولة كأس العرب، المقررة إقامتها في قطر، نهاية الشهر الجاري.

وقال "المسحل" لبرنامج "ملعب SBC"، مساء الخميس، إن الذي يحدد هذا الموقف هو اتحاد الكرة السعودي، بالتنسيق مع المدير الفني الفرنسي للمنتخب، هيرفي رينارد، قبل الإعلان النهائي لاختيار اللاعبين المشاركين في البطولة.

وذكر أن الاختيار الأقرب هو مشاركة منتخب وطني سعودي يمزج بين عناصر من الفريق الأول والمنتخب الأولمبي، مع منح راحة سلبية للاعبين الذين خاضوا عدداً كبيراً من المباريات، بدعوى أنها فرصة لتخفيف الضغط عنهم.

وجاءت تصريحات رئيس اتحاد الكرة السعودي على خلفية تزايد المخاوف من إصابة لاعبي المنتخب السعودي بالإجهاد، نتيجة لضغط المباريات. وذلك في الوقت الذي نجح فيه "الأخضر" في خطف تعادل مثير بطعم الفوز خارج دياره أمام مضيفه الأسترالي، خلال المباراة التي جرت بينهما، الخميس، ضمن الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

يشار إلى أن بطولة كأس العرب قطر 2021، هي النسخة العاشرة لبطولات كأس العرب للمنتخبات، وستقام في الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخباً عربياً.

مكة المكرمة