السعودية.. حل مجلس إدارة "النصر" وفتح باب الترشح لانتخابات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAoDAd

"السويكت" تولى منصبه صيف عام 2019

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-03-2021 الساعة 17:40
- لماذا حلت وزارة الرياضة مجلس إدارة النصر؟

قالت إن رئيس مجلس الإدارة ارتكب مخالفات ولم يتعامل مع استقالات عدد من الأعضاء وغيرها.

- متى يفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي النصر؟

22 مارس 2021.

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، الأحد، حل مجلس إدارة نادي النصر برئاسة صفوان السويكت، وفتحت في الوقت عينه باب الترشح لرئاسة وعضوية النادي.

وأصدرت الوزارة السعودية بياناً رسمياً أعلنت فيه أيضاً تكليف عبد الله الدخيل بتسيير أمور النادي، وذلك بعد التحقيق فيما قالت إنها "شكوى رفعها أحد أعضاء مجلس الإدارة".

وتضمنت الشكوى "عدم تفعيل دور مجلس الإدارة، وتقدم عدد من الأعضاء باستقالاتهم دون الإعلان عنها، أو الرفع بها إلى وزارة الرياضة".

وأوضح بيان الوزارة أن فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي النصر سيبدأ "اعتباراً من يوم الاثنين 22 مارس 2021".

ولفت البيان إلى أن السكويت "لم يتعامل مع الاستقالات المقدمة بالصورة النظامية، وتجاوز صلاحياته باتخاذ قرارات فردية عبر الجمع بين صلاحيات مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي دون مراعاة الإجراءات النظامية اللازمة".

وأشار إلى أن رئيس النادي، الذي تولى منصبه صيف 2019، "وقع شيكات مصرفية ليس لها مقابل مالي في حسابات النادي، ما أدى إلى تعريض الأخير لمطالبات قضائية، وتحميل ميزانية النادي التزامات مالية طائلة".

وبناءً على ذلك قررت وزارة الرياضة "إسقاط عضوية السويكت، ومنعه من الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة لدورة انتخابية واحدة".

وكلفت الهيئات المختصة في الوزارة "بمراجعة الالتزامات المالية الناشئة، وحصر الالتزامات التي تفوق الموازنة السنوية المعتمدة للنادي خلال فترة عمل مجلس الإدارة المنحل وتحديد كافة المسؤولين عن ذلك".

ويحتل فريق النصر حالياً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 36 نقطة، بفارق 12 نقطة عن المتصدر وجاره اللدود الهلال (حامل اللقب).

مكة المكرمة