السنغال ونيجيريا إلى "المربع الذهبي" الأفريقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/64B9DX

السنغال تقابل الفائز من تونس ومدغشقر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-07-2019 الساعة 21:38

أصبح منتخب السنغال أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم؛ بفوزه على بنين بهدف نظيف، مساء الأربعاء، في أولى لقاءات دور الثمانية من البطولة المقامة حالياً في مصر حتى الـ19 من الشهر الجاري.

وينتظر رفاق النجم ساديو ماني في "المربع الذهبي" المتأهل من مباراة تونس ومدغشقر، التي تشارك للمرة الأولى في تاريخها بالنهائيات القارية.

على ملعب "الدفاع الجوي" بالعاصمة المصرية القاهرة انتظر "أسود التيرانغا" حتى الدقيقة الـ69 من أجل تسجيل هدف الفوز والتأهل عن طريق إدريسا غاي.

وبعد هدف التقدم ألغى حكم اللقاء هدفاً للسنغال أحرزه ساديو ماني؛ بداعي التسلل، عقب الاستعانة بـ"تقنية الفيديو"، التي طبقت للمرة الأولي في تاريخ البطولة الأفريقية، قبل أن يطرد لاعب بنين أوليفيه فيردون، قبل 7 دقائق من صافرة النهاية.

وكانت السنغال قد حلّت ثانية بالمجموعة الثالثة، التي تصدرتها الجزائر بالعلامة الكاملة، وضمت أيضاً تنزانيا وكينيا، ثم تخطت أوغندا بدور الـ16 (1-0).

في الجهة المقابلة تأهلت بنين بعد حلولها ثالثة بالمجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات غانا والكاميرون وغينيا بيساو، ثم تجاوزت عقبة المغرب بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

ولحق منتخب نيجيريا بنظيره السنغالي إلى "المربع الذهبي" بفضل فوز الأول على جنوب أفريقيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها استاد "القاهرة الدولي".

وينتظر "نسور" نيجيريا، في الدور نصف النهائي، الفائز من الموقعة الكروية المرتقبة بين الجزائر وساحل العاج، على استاد "السويس الجديد".

انتظرت الجماهير النيجيرية حتى الدقيقة الـ26 لافتتاح التسجيل عبر سامويل شوكويزي عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

وأضاع لاعبو نيجيريا أكثر من فرصة للتسجيل، حتى أدركت جنوب أفريقيا التعادل في الدقيقة الـ71 برأسية بونغاني زونغو عقب لجوء حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو الذي أقر صحة الهدف.

وخطف "النسور" هدف الفوز والتأهل، قبل دقيقة من صافرة النهاية بفضل وليام إيكونغ، لينتزع "النسور" بطاقة العبور لنصف النهائي.

مكة المكرمة