"السوبر التونسي" في قطر.. تعرّف على الزمان والمكان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nvkZo

السوبر التونسي يعود للظهور بعد غياب 18 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-03-2019 الساعة 13:00

حدد الاتحاد القطري لكرة القدم موعد إقامة مباراة كأس السوبر التونسي بين ناديي الترجي والبنزرتي بالدوحة، وذلك في الأول من أبريل المقبل، على استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة؛ أي بعد ثلاثة أيام من حدث كروي كبير تستضيفه قطر أيضاً، وهنا يدور الحديث حول "السوبر الأفريقي".

جاء ذلك عقب اجتماع بين رئيس اتحاد الكرة القطري، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وديع الجريء.

وعرف الاجتماع أيضاً اتفاقاً على إبرام عقد شراكة وتعاون بين الاتحادين، يتم خلاله تبادل الخبرات في مجالات عديدة؛ منها الطب الرياضي، والتحكيم، والإعلام الرياضي.

وكان من المقرر أن يُقام السوبر التونسي بالدوحة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الأفريقي في الـ24 من فبراير الماضي، لكن أُجّلت المواجهة إلى موعد لاحق؛ نظراً لعدم قيام الشركة المكلفة من قبل الاتحاد التونسي ببعض الأمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة.

وكان النادي الأفريقي قد أعلن انسحابه من مواجهة السوبر بعد احتجاجه على طاقم التحكيم الذي عُيّن من قبل الاتحاد التونسي للعبة، ليشارك النادي البنزرتي كبديل بعد رفض النجم الساحلي أيضاً المشاركة في النهائي وتعويض الفريق المنسحب.

وانطلقت كأس السوبر التونسي عام 1960 تحت اسم "كأس الكؤوس"، حيث كانت تنظَّم في إطار الاحتفالات بعيد ميلاد الرئيس التونسي الراحل، الحبيب بورقيبة.

وتوقفت البطولة مدة ثم عادت عام 1993، ولم تنظّم بعدها إلا في ثلاث مناسبات؛ أعوام 1993 و1995 و2001.

وتوّج الترجي الرياضي بلقب النسخة الأخيرة عام 2001، بفوزه على فريق "حمام الأنف" بنتيجة (3-1)، علماً أنه يتقاسم لقب الأكثر تتويجاً بالسوبر المحلي مع الأفريقي برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

مكة المكرمة