السيسي يظهر بشكل غريب في افتتاح "أمم أفريقيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvDa2N

السيسي افتتح النسخة الـ32 من كأس أمم أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 00:30

أثار صوت الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في نسختها الـ32، مساء الجمعة (21 يونيو 2019)، دهشة وتساؤلات على نطاق واسع في مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وبدا صوت السيسي مختلفاً وغريباً وغير متماسك، فضلاً عن تكرار بعض الحروف خلال إعلانه شخصياً افتتاح البطولة الأفريقية، التي تعرف مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في القارة السمراء.

وقال السيسي في افتتاح البطولة القارية: "اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعاً، وبالإخوة الأعزاء من قارتنا الأفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنياً لكم جميعا التوفيق... على بركة الله، أعلن افتتاح كأس الأمم الأفريقية".

وأرجع بعض المغردين السبب إلى خطأ تقني في إعدادات الصوت، واتهم البعض المنظمين بالتلاعب في صوته، في حين ذهب البعض إلى أبعد من ذلك مؤكدين أن الرئيس المصري تعرض لـ "فضيحة على الهواء مباشرة" من خلف قفص زجاجي.

وصعد وسم "#صوت_السيسي" إلى قائمة الأكثر تداولاً في مصر، حيث غلبت عبارات السخرية والتهكم والتندر على الرئيس المصري، كما حضرت السياسة، خاصة أن افتتاح البطولة القارية أتى بعد أيام قليلة من وفاة الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، وسط اتهامات حقوقية دولية للنظام الحالي بأنه مسؤول عن تدهور صحة مرسي حتى سقوطه مغشياً عليه في قاعة المحكمة.

 

 

 

وتشهد كأس أمم أفريقيا 2019 مشاركة 552 لاعباً، يمثلون 24 منتخباً، قسمت إلى 6 مجموعات في 5 محافظات هي: القاهرة والإسكندرية (شمال)؛ والإسماعيلية وبورسعيد والسويس (شمال شرق).

وتقام مباريات البطولة القارية الأبرز على مستوى منتخبات القارة السمراء في 6 ملاعب؛ وهنا يدور الحديث حول استاد القاهرة الدولي، واستاد الدفاع الجوي، واستاد السلام، والإسماعيلية والإسكندرية والسويس.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، وتُمني النفس بفوز منتخبها بلقبه الثامن في تاريخه، والأول منذ نسخة عام 2010.

مكة المكرمة