"الشقب" يتفوق في انطلاق بطولة قطر لجمال الخيل العربية

"الشقب" تفوق على مستوى المهرات عمر سنة

"الشقب" تفوق على مستوى المهرات عمر سنة

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-02-2018 الساعة 20:39


انطلقت السبت منافسات بطولة قطر الدولية الـ27 لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي ينظمها نادى السباق والفروسية على الميدان الخارجي للشقب "عضو مؤسسة قطر" على مدار ثلاثة أيام.

وشهدت منافسات اليوم الأول في فئة المهرات عمر سنة واحدة (أ) تفوق المهرة "جرين الشقب" ملك الشقب بحصولها على المركز الأول، وحصلت المهرة "راجا الناصر" على المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث للمهرة "دوحة السريع" ملك مربط آل سريع، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وضمن فئة المهرات عمر سنة واحدة (ب) حصلت على المركز الأول المهرة "راجحة الشقب" ملك مربط الشقب، وحصلت المهرة "أروى الناصر" ملك مربط الناصر على المركز الثاني، وكان المركز الثالث للمهرة "كوين ديزرت" ملك مربط المسارير.

وفي فئة المهرات عمر عامين حصلت على المركز الأول المهرة "هاتان الناصر" ملك مربط الناصر، وجاءت في المركز الثاني المهرة "رشيدة الخشاب" ملك مربط الخشاب من الكويت، واحتلت المركز الثالث المهرة "نبيلة ار سي" ملك الاسطبلات السلطانية من سلطنة عُمان.

اقرأ أيضاً :

ًجوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

وأشاد مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب، حمد بن علي آل ثاني، بتفوق الشقب في أول الفئات، مشيراً إلى أن الشقب يحرص دائماً في البطولات الدولية على تأكيد قيمة وجودة الإنتاج المحلى لديه لخيل الجمال، في ظل ريادة الشقب في هذا المجال، وقيامه بإنتاج المئات من الجياد العالمية التي وصلت إلى القمة في المسابقات العالمية.

وأضاف أن الشقب مستمر في الإنتاج، وأيضاً في تحقيق النتائج بشكل واضح للجميع، بدليل الفوز بأول الفئات على مستوى المهرات عمر سنة واحدة، وهذه الفئة تظهر تفوقاً كبيراً للشقب في الإنتاج.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من بطولة قطر الدولية سيبدأ الشقب الإعداد للبطولات الدولية الخارجية التي سيشارك فيها بداية من شهر يوليو المقبل؛ لأن الشقب يهمه كثيراً النجاح في البطولات الخارجية التي تكون فيها المنافسات أقوى، بحكم كثرة المشاركين من عدة دول، وأيضاً نوعية الجياد المشاركة وجودتها.

مكة المكرمة