الشيخ تميم: قطر ملتزمة بتنظيم رائع لمونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKymnr

أمير قطر تسلم راية استضافة المونديال منتصف 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-03-2019 الساعة 19:13

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن بلاده ملتزمة ببرامج العمل المُعدّة لاستضافة نهائيات كأس العالم، التي تحتضنها الدولة الخليجية شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الشيخ تميم، خلال كلمته في حفل افتتاح متحف قطر الوطني بحضور دولي واسع: إن قطر "ملتزمة ببرامج العمل المُعدّة لاستضافة مونديال 2022"، الذي سيقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.

وأشار إلى أن بطولة كأس العالم المقبلة تُعد بمنزلة "احتفال بالرياضة والفنون والثقافة وروح الجماعة؛ بالتضامن والوحدة التي تربط جميع محبي كرة القدم والأشخاص ذوي النوايا الحسنة من جميع أنحاء العالم".

وأكد أن قطر "تضع لبنة أخرى في بناء مشروعنا الوطني التنموي والحضاري، ومن ضمنه الوعد الذي قطعناه عام 2010 بتقديم بطولة رائعة لكأس العالم 2022".

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو الماضي، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية.

وكثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق، والمطارات، والموانئ، والملاعب، والمستشفيات، وشبكات الطرق السريعة، والمواصلات، والسكك الحديدية.

وتلك الخدمات أوجدتها قطر لاستقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة