الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة السلة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/64bAX2

الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-06-2019 الساعة 22:11

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، اليوم الأحد، ثقته بالشيخ سعود بن علي آل ثاني، رئيساً للاتحاد الآسيوي للفترة 2019 - 2023.

وأكد حساب "تيم قطر" على "تويتر" تولي الشيخ آل ثاني رئاسة الاتحاد خلال الفترة المقبلة التي تبدأ عام 2019 وتنتهي عام 2023.

وهذه هي الدورة الخامسة التي يتولى فيها الشيخ القطري رئاسة الاتحاد منذ فوزه عام 2002.

والشيخ سعود آل ثاني هو أول عربي يترأس الاتحاد الآسيوي، وأول رئيس اتحاد آسيوي يفوز بالتزكية 5 دورات متتالية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن فوز الشيخ آل ثاني بالتزكية يأتي تقديراً للسمعة الطيبة التي تحظى بها الرياضة القطرية وتأكيداً على المكانة التي يتمتع بها الشيخ سعود على صعيد القارة الآسيوية، مع حرص الاتحادات على عدم الزج بأي من أعضائها لمنافسته في الانتخابات.

وحقق الشيخ سعود بن علي آل ثاني طفرة على صعيد اللعبة في دول القارة، من خلال تنظيم بطولات الأندية والمنتخبات الكبيرة سنوياً، واستحداث بطولات الناشئين للأولاد والبنات، وكذلك إقامة الدورات التدريبية للحكام والمدربين والإداريين.

وخلال ترؤسه للاتحاد، قسم الشيخ آل ثاني آسيا إلى 6 مناطق، بحيث يتأهل الأول والثاني منها إلى البطولات الآسيوية، في الأندية والمنتخبات، كما هو الحال في بطولات اللجنة التنظيمية الخليجية، إضافة إلى تأهل 3 فرق من آسيا إلى بطولات العالم، بعد أن كان التأهل مقصوراً على منتخب واحد.

واستحدث الشيخ آل ثاني تنظيم البطولات الآسيوية بعد نهاية كأس العالم 2015 في إسبانيا، لتقام البطولات الآسيوية بنظام الذهاب والإياب، وتحديد الأعوام الفردية لإقامة بطولات العالم، حتى لا تتضارب مع مونديال الكرة كما حدث في العام 2014، حيث من المقرر أن تقام بطولة العالم خلال هذا العام 2019 على هذا المنوال، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية.

ونجح الشيخ القطري في تسويق البطولات الآسيوية من خلال استقطاب الرعاة للبطولات، وهو ما مكن كثيراً من الدول من الاستفادة المادية من التنظيم.

مكة المكرمة