العراقي علي عدنان يدخل تاريخ الدوري الأمريكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Le5JqV

علي عدنان انضم بعقد نهائي إلى الفريق الكندي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 16:16

بات الدولي العراقي علي عدنان المدافع الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الأمريكي؛ بعدما أعلن نادي "فانكوفر وايت كابس" الكندي، الذي يشارك ضمن منافسات الدوري الأمريكي للمحترفين (MLS)، شراء عقد اللاعب نهائياً من أودينيزي الإيطالي، لمدة موسمين.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الكندي، على الشبكة العنكبوتية، أن الدولي العراقي انضم إلى صفوف الفريق بعقد يمتد حتى عام 2021، مع خيار البقاء لعام إضافي.

وكان الظهير الأيسر العراقي (25 عاماً) قد انضم إلى فانكوفر على سبيل الإعارة، في الفترة ما بين مارس ويونيو الماضيين، قبل أن يعود اللاعب إلى صفوف أودينيزي الإيطالي عقب نهاية فترة الإعارة.

ولم يتم الكشف رسمياً عن قيمة الصفقة بين الطرفين؛ غير أن النادي الكندي أعلن أن "عدنان" أصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي، والمدافع الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الأمريكي.

بدوره أشاد المدير الفني لـ"وايت كابس"، مارك دوس سانتوس، بإمكانيات المدافع العراقي؛ إذ قال: "لقد كان إضافة رائعة للنادي منذ وصوله في مارس. إنه يفهم مبادئنا الدفاعية ولديه قدرة لا تصدق على الانضمام إلى الهجوم".

أما الدولي العراقي فأعرب عن ارتياحه للاستمرار ضمن صفوف الفريق الكندي، مؤكداً أنه منذ يومه الأول في هذا النادي "يشعر أنه في المنزل".

وأضاف موضحاً: "ليس من السهل العثور على نادٍ مثل هذا، أنا ممتن جداً لملاك النادي والمدربين والموظفين وزملائي في الفريق"، مشدداً على أنه يتطلع "إلى تمثيل الجميع في النادي بأفضل ما لدي".

مكة المكرمة