العراق يستضيف دورة الألعاب العربية عام 2025

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GmQ4x2

لبنان يستضيف نسخة 2021.. والعراق 2025

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-04-2019 الساعة 14:02

أعلنت بغداد، الخميس، أن وزراء الشباب والرياضة العرب اعتمدوا استضافة العراق دورة الألعاب الرياضية العربية بنسختها الـ15 وذلك عام 2025.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي، أحمد رياض العبيدي، في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن "وزراء الرياضة العرب اعتمدوا استضافة العراق الدورة الـ15 للألعاب الرياضية العربية عام 2025".

وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قد كلف لبنان استضافة دورة الألعاب الرياضية العربية الرابعة عشرة عام 2021، على أن تُوضع التفاصيل والآليات بين الجهات اللبنانية المختصة واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وأضاف العبيدي: إن "الوزراء العرب أكدوا ضرورة رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، وسط ترحيب الجميع، في ختام أعمال الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب".

ولفت إلى أن "الوزراء أكدوا أيضاً ضرورة العمل على منح العراق حق استضافة البطولات العربية والآسيوية والدولية في الألعاب والفعاليات الأخرى".

وخضعت الملاعب العراقية لحظر كلي يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003، بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد عقب الاجتياح العسكري الأمريكي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد قرر منتصف مارس 2018، رفع الحظر الجزئي عن ملاعب البصرة وأربيل وكركوك، وهو ما أتاح للمنتخبات والأندية العراقية خوض مبارياتها القارية عليها بعد سنوات طويلة من لعب المباريات البيتية على ملاعب محايدة بدول الجوار.

مكة المكرمة