العراق يعبر إيران إلى نصف نهائي "أمم آسيا"

العراق يواصل تقدمه في ملاعب "أمم آسيا"

العراق يواصل تقدمه في ملاعب "أمم آسيا"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-01-2015 الساعة 14:25


عبر العراق، اليوم الجمعة، إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم للمرة بعد مواجهة مثيرة أذاق فيها نظيره الإيراني مرارة الهزيمة بضربات الترجيح.

وتأهل العراق، الذي بلغ هذه المرحلة للمرة الأولى منذ 8 سنين، بعد أن تغلب بركلات الترجيح على إيران بنتيجة 7-6، إثر انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل 3-3.

وكي يبلغ العراقيون النهائي الحلم، يجب أن يجتازوا المنتخب الكوري الجنوبي في لقائهما يوم الاثنين المقبل.

وكانت آخر مرة تأهل فيها المنتخب العراقي للدور نصف النهائي في عام 2007، وهي البطولة التي توّج بلقبها.

وسجل أهداف العراق أحمد ياسين غني (57) ويونس محمود (94) وضرغام إسماعيل (117)، وأحرز للإيرانيين سردار أزمون (25) ومرتضى بورعلي كنجي (104) ورضا قوجان نجاد (120).

وبدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر، وشهدت الدقيقة 43 طرد مهرداد بولادي، ليلعب المنتخب الإيراني منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

وفي تصريح متلفز، قال راضي شنيشل المدير الفني للعراق: إن "المباراة كانت قوية أمام المنتخب الإيراني حتى إنها تعتبر من أفضل مباريات النسخة الحالية للبطولة القارية".

وأضاف: "حلمي كان يتمثل في الوصول إلى المربع الذهبي للبطولة، وتحقق الحلم، وأعتقد أن الوصول لنصف النهائي يعتبر بمثابة إنجاز للفريق الكروي، وأتمنى أن نظهر بنفس المستوى في اللقاء القادم أمام كوريا الجنوبية".

ورفض شنيشل الرد على الانتقادات، التي وجهت إليه، قبل انطلاق البطولة القارية عندما تم إسناد تدريب الفريق له، قائلاً: "أرفض الرد على من انتقدوني لمجرد النقد، لكن النقد البناء فأنا أرحب به".

مكة المكرمة