العراق يفوز بصعوبة في افتتاح بطولة "غرب آسيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXYqd1

لقاءات المجموعة الأولى تقام على ملعب كربلاء الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-07-2019 الساعة 22:15

حقق منتخب العراق فوزاً صعباً على نظيره اللبناني بهدف نظيف، مساء الثلاثاء، في افتتاح بطولة "غرب آسيا" لكرة القدم للرجال بنسختها التاسعة، التي اعترف الاتحاد الدولي للعبة بمبارياتها رسمياً.

على ملعب "كربلاء الدولي"، أحرز حسين علي هدف الفوز لـ"أسود الرافدين" في شباك "منتخب الأرز"، ليحصد "أصحاب الأرض والجمهور" أول 3 نقاط بالمجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبات فلسطين وسوريا واليمن.

وهذه المباراة الأولى للمنتخب اللبناني بقيادة مديره الفني الروماني ليفيو تشيوبوتاريو، وذلك في إطار تحضيراته للتصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال قطر وكأس آسيا.

أما المجموعة الثانية فتضم 4 منتخبات فقط؛ هي: الكويت والأردن والسعودية والبحرين، وتجرى مبارياتها في أربيل، مركز إقليم كردستان العراق.

وقبل انطلاق المباراة، شهد ملعب كربلاء حفل افتتاح النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا بحضور كوكبة من الشخصيات الرياضية يتقدمهم وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود.

وتُوّج منتخب قطر بلقب آخر نسخة لـ"غرب آسيا"، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة مطلع 2014، لكنه اعتذر عن المشاركة في النسخة الحالية في ظل ازدحام الأجندة، خاصة بعد مشاركته في كأس أمم آسيا 2019 حيث تُوّج بلقبها أيضاً، فضلاً عن مشاركته في "كوبا أمريكا" صيف هذا العام.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى نظراً لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا من ناحية عدد الدول المشاركة، وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني العالي للمنتخبات.

مكة المكرمة