العراق يوقع اتفاقية استضافة بطولة غرب آسيا للرجال

تقام في أغسطس المقبل بمشاركة 8 منتخبات
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6BVo96

البطولة ستعرف مشاركة 8 منتخبات حتى الآن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-12-2018 الساعة 17:55

وقع رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم علي بن الحسين، مع رئيس الاتحاد العراقي للعبة عبد الخالق مسعود، في العاصمة الأردنية عمّان، اتفاقية استضافة العراق بطولة الرجال بنسختها التاسعة، بين الثاني والرابع عشر من أغسطس من العام المقبل.

وتقام البطولة على ملاعب أربيل وكربلاء، بمشاركة 8 منتخبات حتى الآن؛ هي: العراق (البلد المضيف)، والأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والكويت، والبحرين، واليمن، وسط توقعات بارتفاع عدد المنتخبات قبل صافرة البداية.

وبعد التوقيع، شدد علي بن الحسين على أن اتحاد غرب آسيا سيوفّر الدعم الكامل للاتحاد العراقي لظهور البطولة بأبهى صورة، خاصة بعد عودة العراق إلى سكة استضافة البطولات.

وأشار إلى أن بطولة الرجال لا تقل أهمية عن أكبر المنافسات في آسيا، نظراً للأداء العالي للمنتخبات، معرباً عن فخره بعودة العراق إلى استضافة البطولات، ومتطلعاً في الوقت نفسه إلى المزيد من التعاون مستقبلاً في العديد من البطولات.

بدوره أكد "مسعود" أن الاتحاد العراقي للعبة سيسعى جاهداً لتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتنظيم البطولة بشكل مميز وبأعلى مستوى.

وتابع قائلاً: "سنعمل على أن تكون عودة البطولة قوية حيث إن جميع الإمكانيات التقنية والفنية والتنظيمية على أعلى مستوى، وسنضع كافّة خبراتنا الكروية في المنافسة القارية وطبعاً بالتنسيق مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم".

وأشار إلى أن منتخبي الإمارات وسلطنة عُمان من الممكن أن يشاركا في البطولة، في حين اعتذرت السعودية وقطر عن عدم المشاركة رسمياً.

وتُوّج منتخب قطر بلقب آخر نسخة لـ "غرب آسيا"، التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة عام 2013.

وكان من المقرر إقامة بطولة غرب آسيا في البصرة، خلال يوليو المنصرم، قبل تأجيلها إلى وقت لاحق؛ بسبب عدم مشاركة جميع المنتخبات، فضلاً عن أمور إدارية لها علاقة بتسويق البطولة.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى نظراً لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا من ناحية عدد الدول المشاركة وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني العالي للمنتخبات.

مكة المكرمة