العرب يهيمنون على تشكيلة أفريقيا المثالية لعام 2018

"فرانس فوتبول" اختارت 6 لاعبين عرب من أصل 11
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GxmQZn

صلاح وزميله في ليفربول ساديو ماني يقودان التشكيلة المثالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-01-2019 الساعة 18:15

هيمن نجوم الكرة العربية على التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في القارة الأفريقية لعام 2018، وفق اختيارات مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصّصة.

ونال العرب نصيب الأسد في التشكيلة المثالية بـ6 لاعبين عرب، يتقدّمهم الثنائي؛ المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، والجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي).

وإضافة إلى النجمين، حضر الجزائري يوسف عطال (نيس الفرنسي)، فضلاً عن الثلاثي المغربي؛ أشرف حكيمي (دورتموند الألماني)، وحكيم زياش (أياكس أمستردام الهولندي)، ومروان دا كوستا (باشاك شهير التركي).

ووقع اختيار المجلة الفرنسية الشهيرة على الكاميروني أندريه مونانا لحماية عرين تشكيلة 2018؛ لتألّقه بشدة مع أياكس أمستردام، إلى جانب المدافع كاليدو كوليباني، الذي يقدّم مستويات دفاعية كبيرة مع نابولي الإيطالي، فضلاً عن الغاني توماس بارتي متوسّط ميدان أتلتيكو مدريد الإسباني، والنيجيري ولفريد نديدي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي.

أما على صعيد خط الهجوم فقد ارتأى "فرانس فوتبول" اختيار زميل صلاح في ليفربول، وهنا يدور الحديث حول السنغالي ساديو ماني، لقيادة خط المقدمة.

وفيما يتعلّق بقائمة البدلاء؛ فقد اختير التنزاني ساماتا (جنك البلجيكي)، والسنغالي جانا جايا (إيفرتون الإنجليزي)، والإيفواري بيبي (ليل الفرنسي)، والغابوني أوباميانغ (آرسنال الإنجليزي)، والمغربي ياسين بونو (جيرونا الإسباني)، والتونسي أنيس البدري (الترجي التونسي)، والكاميروني توكو إيكمبي (فياريال الإسباني).

تجدر الإشارة إلى أن صلاح وأوباميانغ وماني يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، التي يقدّمها الاتحاد القاري للعبة، وذلك للمرة الثانية توالياً، بعد منافسة مشابهة في 2017 انتهت بفوز "الملك المصري" بالجائزة الفردية المرموقة الأبرز على مستوى القارة السمراء.

مكة المكرمة