العطية يحطم رقماً إماراتياً ويدخل تاريخ الراليات

عقب فوزه برالي الكويت الدولي للمرة السابعة في تاريخه
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9Q8ag

العطية كسر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الشرق الأوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-11-2018 الساعة 17:07

حقق السائق القطري ناصر العطية، السبت، إنجازاً تاريخياً بفوزه بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ14 في تاريخه ليكسر بذلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالرالي.

وجاء تتويج العطية بلقب الشرق الأوسط للراليات؛ بفضل فوزه برالي الكويت الدولي، الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من البطولة الإقليمية، وذلك للمرة السابعة في تاريخه والخامسة على التوالي.

وهذا الفوز الـ69 في مسيرة ناصر العطية والـ14 في بطولة راليات الشرق الأوسط، ليحطم الرقم السابق المسجل باسم الإماراتي محمد بن سليم الفائز بـ13 لقباً.

وبعد نهاية السابق، قال العطية: "هذه نتيجة رائعة بالنسبة لي وللفريق بأكمله بعد موسم ممتاز آخر"، مضيفاً: "لقد كانت هناك العديد من الذكريات على طول الطريق، والعديد من المعارك مع بعض السائقين الرائعين، والآن يمكننا أن ننظر إلى المستقبل ونمضي قدماً في المزيد من السجلات الخاصة بنا".

وكان السائق القطري أول المنطلقين، الجمعة، عند خط البداية بالمراحل الرسمية للسباق، والتي تضمنت 6 مراحل خاصة بالسرعة تمتد لمسافة 111.56 كيلومتراً من مجموع 340.69 كيلومتراً مسافة إجمالية، خاض خلالها المتسابقون صراعاً قوياً في المناطق الجنوبية في صحراء الكويت على مسارات رملية.

وبلغت المسافة الإجمالية للرالي 587.80 كيلومتراً، تضمنت 13 مرحلة بطول 198.52 كيلومتراً، مقسمة على يومين بواقع 6 مراحل في اليوم الواحد بجانب المرحلة الاستعراضية

تجدر الإشارة إلى أن رالي الكويت بنسخته الـ25 يُعدّ الحدث الأضخم لرياضة السيارات محلياً، وينظّمه نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والنادي الدولي الكويتي للسيارات.

مكة المكرمة