"العنابي" القطري يهزم "الأخضر" السعودي في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/671XP5

قطر حققت فوزاً مستحقاً على السعودية لعباً ونتيجة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-01-2019 الساعة 21:50

أكد منتخب قطر جدارته باعتلاء صدارة المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات؛ بفوزه المستحق على نظيره السعودي بثنائية نظيفة، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول.

سيطرت قطر على أغلب مجريات الشوط الأول، لتحصل على ركلة جزاء انبرى القائد حسن الهيدوس لتنفيذها لكن الحارس السعودي محمد العويس تصدى لها في الدقيقة الـ42.

ورغم ذلك وضع نجم الدحيل، المعز علي، "العنابي" في المقدمة بهدف أول في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، لينتهي بتقدم القطريين بهدف نظيف.

وألغى الحكم الكوري الجنوبي، دونج جين كيم، هدفاً ثانياً لقطر أحرزه المتألق المعز علي، في الدقيقة الـ59.

وأكد المعز علي تألقه في النسخة الآسيوية الحالية بتسجيله هدفاً ثانياً لـ"العنابي" في الشباك السعودية، قبل 10 دقائق من صافرة النهاية، رافعاً عدد أهدافه إلى 7 أهداف، معززاً تربعه على قائمة الهدّافين.

بهذه النتيجة ضمنت قطر صدارة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، في حين جاءت السعودية ثانية بـ6 نقاط، فيما حل منتخب لبنان ثالثاً بفوزه على كوريا الشمالية.

بذلك ضرب "العنابي" القطري موعداً مع نظيره العراقي في الدور ثمن النهائي، فيما يصطدم المنتخب السعودي بـ "الساموراي" الياباني ضمن الدور ذاته.

وجاءت المباراة في الوقت الذي تفرض فيه السعودية والإمارات والبحرين حصاراً خانقاً على قطر منذ الخامس من يونيو 2017 بزعم دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة جملة وتفصيلاً وتؤكد أنها تواجه "سلسلة من الإجراءات تستهدف سيادتها والتنازل عن قرارها الوطني المستقل".

وفي المباراة الثانية ضمن الجولة ذاتها، ودع منتخب لبنان المسابقة الآسيوية رغم فوزه الكبير على نظيره الكوري الشمالي بأربعة أهداف لهدف.

بادر المنتخب الكوري الشمالي بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق باك كوانغ ريونغ، لكن لبنان عادل الكفة عبر جورج فيلكس ملكي في الدقيقة الـ27.

وأضاف المنتخب اللبناني الهدف الثاني في الدقيقة الـ65 عبر هلال الحلوة، قبل أن يسجل زميله حسن معتوق هدفاً ثالثاً من ضربة جزاء في الدقيقة الـ80، ثم عاد الحلوة لتسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده، ليحقق "منتخب الأرز" فوزه الأول بالبطولة القارية.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة