العين والدحيل.. أبطال "الثنائية" في مواجهة قارية مرتقبة

الدحيل.. الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة "آسيوياً"

الدحيل.. الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة "آسيوياً"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-05-2018 الساعة 22:53


تتجه الأنظار، مساء الثلاثاء، إلى موقعة العين الإماراتي وضيفه الدحيل القطري، التي يحتضنها ملعب "هزاع بن زايد"، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة؛ إذ تُوّج الفريقان بـ "الثنائية المحلية"، حيث حصد العين لقبي الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه، في حين ظفر الدحيل بلقبي "دوري نجوم قطر" و"كأس قطر".

ويُعدّ الدحيل الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة في دور المجموعات بالبطولة القارية؛ بتحقيقه 6 انتصارات، كما أنه كان أول المتأهلين إلى ثمن النهائي القاري، علماً أنه لم يعرف طعم الهزيمة هذا الموسم على المستويين المحلي والقاري.

ويتطلّع الفريق الإماراتي لنقل نجاحاته المحلية إلى البطولة القارية، التي يُمنّي النفس بالفوز بلقبها للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2003.

ويفتقد العين أمام الدحيل خدمات مدافعه الدولي مهند العنزي، ولاعبه المصري حسين الشحات؛ للإيقاف، وسيكون غياب الأخير مؤثّراً بعدما أدّى دوراً مهماً في تألّق فريقه الذي انضمّ إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية؛ حيث سجّل 11 هدفاً وساهم في 13 في مختلف المسابقات.

وسيكون اعتماد العين هجومياً على "عموري"، والبرازيلي كايو فرنانديز، والدولي السويدي ماركوس بيرغ، الذي يتساوى في ترتيب هدافي دوري الأبطال مع الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري (7 أهداف).

اقرأ أيضاً :

الدحيل بطلاً لكأس قطر بفوز دراماتيكي على السد

أما الدحيل فيخوض المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم ثنائية الدوري والكأس في قطر وبلغ نصف نهائي كأس الأمير، كما صعد إلى دور الـ 16 في البطولة الآسيوية بعدما حقق ستة انتصارات متوالية في المجموعة الثانية، ليكون الوحيد بين أندية المجموعات الثماني (غرب وشرق آسيا) الذي يحصد العلامة الكاملة.

وبحسب الموقع الإلكتروني للنادي القطري، خاض الدحيل 31 مباراة هذا الموسم دون خسارة، حيث فاز في 28 مباراة وتعادل في 3، وسجل 108 أهداف في مختلف المسابقات.

ويفتقد بطل قطر أبرز لاعبيه؛ التونسي يوسف المساكني، الذي تعرّض لإصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن فريقه ومنتخب بلاده في نهائيات مونديال 2018 في روسيا، إضافة إلى مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز، الذي طُرد في اللقاء الأخير بدور المجموعات أمام الوحدة الإماراتي.

مكة المكرمة