الغرافة القطري والعين الإماراتي إلى مجموعات دوري أبطال آسيا

شنايدر سجل في فوز الغرافة والتأهل الآسيوي

شنايدر سجل في فوز الغرافة والتأهل الآسيوي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-01-2018 الساعة 20:36


تأهل ناديا الغرافة القطري والعين الإماراتي إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بعد تخطيهما الثلاثاء، باختاكور الأوزبكي والمالكية البحريني على الترتيب، في الدور التمهيدي المؤهل.

في المباراة الأولى، تغلّب الغرافة على منافسه الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد "ثاني بن جاسم".

تقدم الغرافة بهدف أول، سجله نجمه الهولندي ويسلي شنايدر من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ21، قبل أن يُضيف ديوغو آمادو هدفاً ثانياً للفهود بعد 7 دقائق.

ونجح الفريق الأوزبكي في تقليص الفارق في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لكنه لم يكن كافياً لإدراك التعادل، ليصبح الغرافة الممثل الرابع لقطر في البطولة القارية، بجانب أندية الدحيل والسد والريان.

وأكمل الغرافة أضلاع المجموعة الأولى؛ إذ سيلعب بجانب الجزيرة الإماراتي، وأهلي جدة السعودي، وتراكتور سازي الإيراني.

في المباراة الثانية، تأهل العين الإماراتي إلى مرحلة المجموعات؛ إثر تغلُّبه على ضيفه المالكية البحريني بهدفين نظيفين.

وبعد شوط أول سلبي، نجح العين في التقدم بالنتيجة في الدقيقة الـ52 عن طريق مهاجمه السويدي ماركوس بيرج.

وبعد 9 دقائق، أضاف "الزعيم" الإماراتي هدفاً ثانياً بواسطة مهاجمه البرازيلي كايو فيرنانديز، لتنتهي المباراة بفوز العين على المالكية بثنائية بيضاء.

بذلك، أكمل العين المجموعة الرابعة ليلعب بجانب أندية الهلال السعودي، والريان القطري، والاستقلال الإيراني.

وفي مباراة ثالثة، تغلّب ذوب آهن أصفهان الإيراني على ضيفه أزوال الهندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل الأول إلى مجموعات دوري أبطال آسيا.

بذلك، أكمل ذوب آهن أصفهان المجموعة الثانية، ليلعب بجانب أندية الدحيل القطري والوحدة الإماراتي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أفضل اللاعبين العرب في 2017

وفقد الفيصلي الأردني فرصة الالتحاق بدوري أبطال آسيا؛ بتلقِّيه هزيمة قاسية أمام مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي (1-5) ضمن الدور التمهيدي المؤهل.

وسيلعب ناساف الأوزبكي في المجموعة الثالثة مع السد القطري، والوصل الإماراتي، وبيرسبوليس الإيراني.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. تعرف على مواصفات طائرات نجوم الكرة

بذلك، ودّعت الأندية الخاسرة منافسات دوري الأبطال لتنتقل مباشرة إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وفقاً للوائح الاتحاد القاري للعبة.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات دور المجموعات بالنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا، تنطلق في الـ12 من فبراير من المقبل.

مكة المكرمة