الغموض يكتنف مصير الهولندي فيربك مع منتخب عُمان

انتقادات عُمانية لمدرب المنتخب الأول

انتقادات عُمانية لمدرب المنتخب الأول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-11-2017 الساعة 19:59


يعكف الاتحاد العُماني لكرة القدم على تقييم تجربة المدرب الهولندي للمنتخب الأول، بيم فيربك، بعد الانتهاء من مهمة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية، التي تحتضنها الإمارات، مطلع عام 2019.

ووفقاً لوسائل إعلام عُمانية، فإن اتحاد الكرة المحلي، أسند مهمة تقييم تجربة المدرب الهولندي، بيرم فيربك، إلى المختصين في المكتب الفني بعد الانتهاء من مهمة التأهل لكأس أمم آسيا، وقبل المباراة الأخيرة أمام فلسطين، المقررة إقامتها في مسقط، ضمن التصفيات القارية.

وتولى فيربك مهمة تدريب منتخب عُمان، مطلع العام الحالي، بعد تولي مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم لمهامه رسمياً، حيث حقق الفوز في 4 مواجهات في التصفيات الآسيوية، ضمن المجموعة الرابعة، باستثناء السقوط أمام "الفدائي" الفلسطيني في رام الله.

وكان المدرب الهولندي قد تعرض لانتقادات لاذعة من قبل النقاد والمحللين الرياضيين في عُمان؛ بسبب الأداء المتواضع أمام بوتان في الجولة الماضية من تصفيات كأس أمم آسيا؛ حيث تلقت شباكه هدفين أمام منتخب متواضع، رغم الفوز بنتيجة (4-2).

اقرأ أيضاً :

رياضة قطر تتجاوز شباك الحصار وتحقق إنجازات دولية جديدة

ويعتقد هؤلاء بأن المدرب الهولندي لم يحقق الإضافة الفنية المطلوبة لمنتخب عُمان، كما لم يُختبر في مواجهات ودية تحضيرية، على مستوى من الندية والقوة؛ ما يجعل أسلوبه وخطته التكتيكية "محل شك".

ولا يزال يحوم شك كبير حول إمكانية استمرار الهولندي فيربك في منصبه كمدير فني للمنتخب العُماني، حيث يترقب الجميع قرار الاتحاد العُماني للعبة؛ إما بتجديد عقد المدرب لعام إضافي، أو الاكتفاء بعقد صعوده إلى النهائيات الآسيوية والشروع في رحلة بحث عن مدرب جديد.

مكة المكرمة