"الفتى الذهبي" يعود إلى إنجلترا في مهمة مزدوجة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wp8Re7

روني تألق بشدة ضمن صفوف مانشستر يونايتد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-08-2019 الساعة 18:43

أعلن نادي "ديربي كاونتي"، المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقده رسمياً مع النجم المخضرم واين روني، قادماً من صفوف "دي سي يونايتد" الأمريكي، بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأوضح النادي الإنجليزي في بيان رسمي، أن التعاقد مع "الفتى الذهبي" كلاعب ومساعد مدرب يمتد إلى 18 شهراً، وتحديداً من شتاء 2020 وحتى صيف 2021، مع إمكانية إضافة عام آخر.

وأشار إلى أن روني (33 عاماً) سيواصل إعداد الأوراق الخاصة به لاقتحام عالم التدريب.

بدوره قال الهولندي فيليب كوكو الذي خلف فرانك لامبارد في تدريب ديربي كاونتي، إن روني "لاعب موهوب للغاية، ومن الفئة الأولى في عالم كرة القدم"، مؤكداً أن تاريخ روني يتحدث عن نفسه، مبدياً في الوقت ذاته سعادته بالاستفادة من قدراته وخبراته وشخصيته.

أما روني المُلقب بـ"الفتى الذهبي" فعلق على انضمامه إلى الفريق الإنجليزي قائلاً: "السعادة لا تسعني بهذه الفرصة التي منحني إياها ديربي كاونتي .. أثق في قدرتي على مساعدة النادي وأتطلع للقاء الجميع في ديربي".

ولم يخف روني رغبته الانتقال إلى التدريب بعد الاعتزال، ليسير على خطا أبناء جيله الويلزي راين غيغز، والثلاثي الإنجليزي جون تيري وستيفن جيرارد وفيل نيفيل.

وكان اللاعب الإنجليزي المخضرم قد بدأ مشواره الاحترافي بقميص إيفرتون عام 2002، وانتقل بعد عامين إلى مانشستر يونايتد، قبل العودة إلى إيفرتون مجدداً عام 2017، ومنه إلى الدوري الأمريكي في العام التالي.

مكة المكرمة