الفرس "الجازي" تُهدي الشقب الجائزة الأولى فى "قطر غودوود"

شعار تميم المجد يزين الفرس "الجازي"

شعار تميم المجد يزين الفرس "الجازي"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-08-2017 الساعة 21:04


فازت الفرس "الجازي"، ملك الشقب عضو مؤسسة قطر، بجائزة "لورمارينز كوين بليت ستيكس"، للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الثالثة لمسافة 1400م على مضمار غودوود، خلال اليوم الرابع من فعاليات مهرجان "قطر غودوود" الكبير المقام حالياً فى المملكة المتحدة.

ويُعد هذا الفوز الثانى على التوالى للفرس "الجازي" بنفس الجائزة على المضمار ذاته، وأيضاً الفوز الثالث توالياً للشقب بهذه الجائزة على مضمار "غودوود"، بعدما حققت الفرس "إيمى ايريا" اللقب عام 2015.

وجاء تفوق "الجازي" من خلال الشوط الذى شهد تنافساً قوياً طوال مسافته، واستطاعت "الجازي" مع الخيال فرانكى ديتورى الحصول على القمة بفارق مريح عن أقرب ملاحقيها، بعد أداء أكثر من رائع دون التاثر بالأرضية اللينة للمضمار؛ بسبب سقوط الأمطار بغزارة قبل يومين، ونجح المدرب فرانسوا روو فى وضع الخطة المناسبة التى ضمنت للشقب تحقيق هذا الفوز.

وعقب الفوز أعرب المدير التنفيذى للشقب، خليفة بن محمد العطية، عن سعادته بالحصول على الجائزة؛ إذ قال: "الفوز تحقق بعد طول انتظار فى هذا المهرجان لأنه الأول للشقب هذا العام فى غودوود، ولكن الجميل أنه الفوز الثالث للشقب توالياً بهذه الجائزة".

وتابع: "من قبل كان الشقب يحقق بعض الألقاب مرتين على التوالى ثم لا يحققها للمرة الثالثة، ولكننا كسرنا القاعدة ونجحنا فى الحصول على اللقب لثالث مرة، وهى المرة الأولى بالنسبة للشقب التى يحقق فيها أحد الألقاب 3 مرات على التوالى".

وتعهد بالفوز باللقب الرابع في عام 2018 على مضمار غودوود، الذي يعد من أقدم مضامير الخيل في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يحظى باهتمام إعلامي كبير للغاية في إنجلترا وأوروبا بشكل عام، سواء من جانب الصحافة المكتوبة، أو القنوات التلفازية التي تنقل الحدث على الهواء مباشرة، حيث تم إعداد مركز إعلامي يشتمل على كل المرافق بالقرب من منطقة عرض الخيل في مضمار غودوود.

مكة المكرمة