الفيصلي الأردني يقصي الأهلي المصري ويبلغ نهائي البطولة العربية

الفيصلي ينتظر الفائز من الترجي والفتح الرباطي

الفيصلي ينتظر الفائز من الترجي والفتح الرباطي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-08-2017 الساعة 22:55


تأهل فريق الفيصلي الأردني، مساء الأربعاء، للمرة الثانية في تاريخه، إلى نهائي كأس البطولة العربية لكرة القدم المقامة حالياً في مصر؛ إثر تغلّبه على الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة الدور نصف النهائي.

أحرز هدفي الفيصلي السنغالي دومينيك ميندي وأحمد فتحي لاعب الأهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقتين الـ26 والـ37، في حين جاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق المغربي وليد أزارو في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وأثبت الفيصلي الأردني أن فوزه على بطل الدوري المصري، في افتتاح البطولة العربية، ضمن دور المجموعات، لم يكن نتيجة خوض الأهلي المباراة بعناصر غير أساسية؛ بل لقوة أسلوبه وخطته التكتيكية.

وبذلك، ينتظر الفيصلي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الترجي الرياضي التونسي والفتح الرباطي المغربي، التي ستقام مساء الخميس.

اقرأ أيضاً:

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

وانطلقت البطولة الحالية في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الإسكندرية، بعد غياب دام 4 سنوات عن آخر نسخة جرت في موسم (2012-2013)، حيث تم تقسيم 12 فريقاً مشاركاً إلى 3 مجموعات، تأهل أبطالها إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثانٍ.

وتقام فعاليات البطولة في الفترة ما بين 22 يوليو الجاري و6 أغسطس المقبل.

وتنص لوائح البطولة العربية على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و500 ألف دولار.

مكة المكرمة