الفيفا يتخذ هذا القرار عشية افتتاح بطولة "غرب آسيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QVEEo

منتخب قطر بطل آخر نسخة لـ"غرب آسيا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-07-2019 الساعة 17:50

اعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمباريات بطولة "غرب آسيا" بنسختها التاسعة، المقررة إقامتها في العراق، خلال الفترة ما بين 30 يوليو الجاري و14 أغسطس المقبل.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة عن الاتحاد الدولي للعبة، يؤكد من خلالها اعترافه بمباريات البطولة، التي تعرف مشاركة 9 منتخبات، بعد التقارير التي رفعتها اللجنة المشرفة على الدورة بالجاهزية وقدرة العراق على تنظيمها بأفضل شكل ممكن.

الفيفا غرب اسيا

وتنطلق صافرة بداية "غرب آسيا"، مساء الثلاثاء، حيث يلتقي منتخب العراق نظيره اللبناني، في افتتاح لقاءات المجموعة الأولى، التي يحتضنها ملعب "كربلاء الدولي".

وقسمت منتخبات النسخة التاسعة إلى مجوعتين ضمت الأولى فرق العراق ولبنان وسوريا وفلسطين واليمن وتقام مبارياتها في كربلاء، في حين تحتضن أربيل لقاءات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الكويت والأردن والسعودية والبحرين.

وتُوّج منتخب قطر بلقب آخر نسخة لـ "غرب آسيا"، التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة مطلع 2014، لكنه اعتذر عن المشاركة في النسخة الحالية في ظل ازدحام الأجندة، خاصة بعد مشاركته في كأس أمم آسيا 2019 حيث تُوّج بلقبها أيضاً، فضلاً عن مشاركته في "كوبا أمريكا" صيف هذا العام.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى نظراً لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا من ناحية عدد الدول المشاركة وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني العالي للمنتخبات.

مكة المكرمة