"الفيفا" يتوعد قراصنة "بي آوت كيو" السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gm8P7q

الفيفا: نشاطات بي آوت كيو تعتبر انتهاكاً واضحاً وصارخاً لحقوق الملكية الفكرية لدينا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-01-2019 الساعة 11:33

تعهد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات قرصنة حقوق البث التلفزيوني التي تقوم بها شبكة "بي آوت كيو" السعودية ضد شبكة "بي إن سبوت" القطرية.

وجدد "فيفا"، في بيان مشترك اليوم الأربعاء، إدانة عمليات القرصنة التي تقوم بها  "بي آوت كيو"، موضحاً أنه "وبالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وروابط الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الألماني، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات القرصنة من بي آوت كيو".

وجاء في البيان أنه "وبشكل جماعي، بصفتنا أصحاب حقوق في مختلف مسابقات كرة القدم، ندين كيان القرصنة (بي آوت كيو)، الذي يواصل إساءة استخدام عمليات أصحاب الحقوق، وآخر مثال على ذلك هو كأس آسيا - الإمارات 2019"، مشيراً إلى أن "بث الأحداث يعد غير قانوني إذ لم تبذل أي جهود من أجل تأمين الحقوق الشرعية لها".

وشدد على أن "نشاطات بي آوت كيو تعتبر انتهاكاً واضحاً وصارخاً لحقوق الملكية الفكرية لدينا، وهذه القرصنة لا تضر بنا فقط كأصحاب حقوق"، مؤكداً أن ذلك يضر أيضاً بالجهات المرخص لها بإذاعة وبث هذه الحقوق، والجماهير العاشقة لبطولات كرة القدم.

وأضاف "فيفا" أن الأموال التي يتم جمعها من بيعه لحقوق البث تسهم بشكل كبير في تطوير وتنمية الألعاب الرياضية المسؤول عنها، موضحاً أن القرصنة تقتل هذا الاستثمار.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعمل بشكل وثيق مع الشركاء والسلطات المعنية، لفرض ودعم حقوق الملكية الفكرية ووضع حد لقضية القرصنة على نطاق واسع ولمصلحة الجميع.

ويقوم قراصنة "بي آوت كيو"، منذ أكتوبر 2017، ببيع اشتراكات لقنوات فضائية تبث منافسات رياضية عالمية مسروقة من قنوات "بي إن" ومؤسسات تلفزيونية أخرى، في حين أجبرت التحركات القطرية دولياً سلطات الرياض على حظر بيع تلك الأجهزة أيضاً.

مكة المكرمة