"الفيفا" يثمّن الجهود القطرية لتحسين أوضاع العمال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qARynE

إنفانتينو: ما قامت به قطر أكد قدرة المونديال على جلب تغيير إيجابي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-09-2020 الساعة 17:21

رحب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالخطوات التي اتخذتها دولة قطر في مجال رعاية حقوق العمال، وذلك تعليقاً على المراسيم الأميرية الأخيرة المتعلقة بتحسين أوضاع العمال.

وقال رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو، إن دولة قطر، ومنذ منحها حق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022، تبذل جهوداً ضخمة لتحسين أوضاع العمال، وقد تحولت هذه الجهود إلى تطور ملموس على الأرض، مضيفاً: "نحن نهنئ دولة قطر على هذه الخطوات".

ولفت إنفانتينو إلى أن السلطات القطرية تبذل جهوداً جماعية مع منظمة العمل الدولية لإحداث تغيير إيجابي في مجال حقوق العمال، معتبراً أن تحقيق هذا الإنجاز قبل فترة طويلة من انطلاق مونديال 2022، يؤكد قدرة بطولة كأس العالم على جلب تغيير إيجابي وترك إرث مستدام.

وتابع: "لا يزال هناك بالتأكيد مجال لتحقيق المزيد من التطور، وسنستمر في العمل من كثب مع كافة الشركاء للترويج لخطة عمل تقدمية تعود بفائدة مستدامة على كافة العمال في قطر، سواء كانوا منخرطين في التحضير للبطولة أم لا".

وأصدر أمير دولة قطر هذا الأسبوع ثلاثة مراسيم تتعلق بوضع حد أدنى لأجور العمال وتسهيل انتقالهم من عمل لآخر دون إذن صاحب العمل، فصلاً عن تحديد حد أدنى لبدل الغذاء والسكن.

وأشادت منظمات دولية بالقانون الجديد، ولا سيما الاتحاد الدولي لنقابات العمال، ومنظمة العفو الدولية، ومركز الرياضة وحقوق الإنسان، واعتبرتها خطوة كبيرة على طريق تحسين أوضاع العمالة في المنطقة.

مكة المكرمة