الفيفا يحدد مطلع أبريل موعداً لقرعة مونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XnArzb

كأس العالم تقام نهاية العام الجاري بقطر

Linkedin
whatsapp
السبت، 01-01-2022 الساعة 18:28
- متى كان من المقرر أن تقام القرعة؟

أواخر مارس القادم.

- كم منتخباً باقياً لإكمال عقد الـ32 المتأهلين؟

19 منتخباً.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم السبت، أن قرعة مونديال قطر 2022 ستقام في الدوحة في الأول من شهر أبريل المقبل، وفق صحيفة "العرب" القطرية.

جاء هذا الإعلان بعدما كان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أعلن، في أكتوبر الماضي، أن قرعة مونديال قطر 2022 ستقام في الدوحة يوم 31 مارس القادم.

وتستضيف قطر فعاليات المونديال لأول مرة في التاريخ كأول دولة عربية وشرق أوسطية، بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، حيث أكملت تشييد 8 ملاعب على أعلى طراز.

وضمن حتى الآن 13 منتخباً المشاركة في المونديال القطري الذي سيتنافس فيه 32 منتخباً، حيث يتبقى 19 مقعداً شاغراً.

فبالإضافة إلى منتخب الدولة المضيفة قطر، تأهل عن قارة أمريكا الجنوبية منتخبا البرازيل والأرجنتين، بالإضافة إلى 10 منتخبات أوروبية تصدرت مجموعاتها مع نهاية التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم.

والمنتخبات الأوروبية العشرة المتأهلة مباشرة إلى مونديال قطر هي: صربيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وبلجيكا، والدنمارك، وهولندا، وكرواتيا، وإنجلترا، وألمانيا.

وحصة القارة الأوروبية في كأس العالم هي 13 مقعداً، وهي أبطال المجموعات الـ10، و3 مقاعد تتنافس عليها المنتخبات الـ10 التي حلت وصيفة في مجموعاتها، حيث تلعب فيما بينها ملحقاً فاصلاً بمشاركة منتخبين متأهلين من دوري الأمم الأوروبية (جمهورية التشيك والنمسا).

وقسمت المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات بموجب قرعة، حيث يتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 مارس المقبل)، لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى التي ستمثل "القارة العجوز" في مونديال قطر.

الاكثر قراءة