الفيفا يدعو الكويت للمشاركة في كأس العرب بقطر 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VmPAq

إنفانتينو للكويت: أتشرف شخصياً بدعوة منتخبكم الوطني

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-07-2020 الساعة 22:10
- متى سيقام هذا الحدث؟

نوفمبر وديسمبر 2021.

- كم فريقاً يفترض أن تجمع البطولة؟

يجمع 22 فريقاً من قارتي آسيا وأفريقيا.

تلقى رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف، دعوة من قبل نظيره الدولي (فيفا)، جياني إنفانتينو؛ لمشاركة منتخب الكويت في بطولة كأس العرب في قطر 2021.

وقال "إنفانتينو" في رسالته التي اطلع عليها "الخليج أونلاين": "يسعدني جداً أن أتشرف شخصياً بدعوة منتخبكم الوطني فئة الأكابر للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021، والتي ستجري في قطر".

وأضاف: "سيكون لهذا الحدث الخاص والمميز أثراً بارزاً في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقاً من قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم، إضافة لشغفهم وتعلقهم الكبير بكرة القدم".

وتابع: "سيقام الحدث في نوفمبر وديسمبر 2021، قبيل سنة من انطلاق أول بطولة كأس عالم في المنطقة".

واستطرد: "يرغب الفيفا مع البلد المضيف قطر في اغتنام هذه الفرصة لاستعراض أحسن ما في كرة القدم العربية، مع ضمان الجودة العالية لمعايير تنظيم الأحداث والضيافة في ظل استعداد المنطقة لاستضافة أكبر حدث في العالم سنة 2022".

وأشار إلى أن "المنتخبات المتنافسة ستلعب على ملاعب من أحدث طراز، إذ سيستضيف كل منها مباريات ضمن بطولة كأس العالم بعد 12 شهراً، وهذا ما سيضمن استفادة جميع اللاعبين والموظفين ووسائل الإعلام إضافة للمشجعين المشاركين في كأس العرب 2021".

ولفت النظر إلى أن "إدارة الفيفا ستوفر قريباً مزيداً من التفاصيل حول المنافسة، بما في ذلك رزنامة المباريات وشكل الدورة".

وأعلنت قطر والفيفا، في 25 يونيو 2020، تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، بين الأول والـ18 من ديسمبر من العام المقبل؛ أي في نفس الفترة تقريباً التي سيقام فيها مونديال قطر، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من نهائي كأس العالم، وتزامناً مع احتفالات الدوحة بيومها الوطني.

وتبنى مجلس الفيفا المقترح الذي قدمه الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، حيث تشير التوقعات إلى أن البطولة ستعرف مشاركة منتخبات 22 دولة عربية من قارتي آسيا وأفريقيا.

ولن تتعارض مواعيد إقامة البطولة العربية مع روزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، فيما ستلوح فرصة ذهبية أمام المنظمين "للاستفادة من المرافق المخصصة لمونديال قطر والوقوف على جاهزيتها".

أما بشأن الملاعب التي ستحتضن المواجهات العربية فقد تقررت الاستعانة بسبعة ملاعب مونديالية من أصل ثمانية.

مكة المكرمة