الفيفا يعلن موعد إقامة كأس العالم للأندية "قطر 2019"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKV4AB

اختيرت قطر في يونيو لاستضافة البطولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-07-2019 الساعة 15:33

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الجمعة، مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تقام للمرة الأولى في قطر خلال الفترة من 11 إلى 21 من شهر ديسمبر المقبل.

وتقام المسابقة بمشاركة أبطال القارات الست وبطل الدوري القطري، وسيتم إجراء قرعة لتحديد مواجهات الدور الثاني والنصف النهائي في مقر الفيفا بزيوريخ يوم 16 سبتمبر المقبل.

وتم تأكيد مشاركة ثلاثة فرق، وهي: مونتيري المكسيكي (الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف)، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا)، وليفربول الإنجليزي (الفائز بدوري أبطال أوروبا).

ويتبقى معرفة الفرق الفائزة بدوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا وكوبا ليبرتادوريس خلال الأشهر المقبلة، على أن يعتمد النادي الذي يمثل البلد المضيف قطر على نتائج دوري أبطال آسيا.

وأوضح الفيفا أنه في حال تتويج فريق قطري بدوري أبطال آسيا (الدحيل أو السد)، فسيتأهل مباشرةً للدور الثاني من مونديال الأندية، على أن يلعب الوصيف المباراة الافتتاحية أمام هينان سبورت.

وإذا لم يكن الفائز بدوري أبطال آسيا من قطر، فسيخوض السد حامل لقب الدوري القطري المباراة الافتتاحية المقرر لها يوم 11 ديسمبر.

وكان "الفيفا" أعلن في 3 يونيو الماضي، أن قطر ستستضيف مونديال الأندية عامي 2019 و2020 بمشاركة سبعة أندية.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: "بعد الموافقة على تجديد بطولة كأس العالم للأندية مع 24 فريقاً، والتي ستقام نسختها التجريبية في 2021، قرر مجلس الفيفا منح قطر حق استضافة النسختين المقبلتين في 2019 و2020 بالنظام الحالي".

مكة المكرمة