الفيفا يكشف القائمة النهائية لجوائز الأفضل 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd4RjB

الحفل يقام في الـ17 من الشهر الجاري

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-12-2020 الساعة 19:38
- من أفضل لاعب في العالم للعام الماضي؟

ميسي، بحسب جوائز الفيفا.

- من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام؟
البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، الستار عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز الأفضل في العالم للعام الحالي 2020.

ووقع اختيار الفيفا على الثلاثي؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)، للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم.

ويحمل ميسي لقب جائزة الأفضل في العام الفائت، فيما تبدو حظوظ ليفاندوفسكي كبيرة للظفر بها بعدما قاد فريقه البافاري للفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

أما على صعيد جائزة أفضل مدرب فانحصر التنافس بين الثنائي الألماني؛ يورغن كلوب (ليفربول)، وهانز فليك (بايرن ميونيخ)، إضافة إلى الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد).

ويتنافس الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والبرازيلي أليسون بيكر (ليفربول) على جائزة أفضل مدرب عالمياً.

وفيما يتعلق بجائزة بوشكاش لأجمل أهداف العام باتت المنافسة بين الأوروغوياني لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)، ومواطنه جيورجيان دي أراسكايتا (فلامنغو)، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (توتنهام).

وكان الفيفا قد حدد الـ17 من الشهر الجاري موعداً للإعلان عن جوائز الأفضل لعام 2020؛ بعدما تراجع عن قراره السابق، في مايو الماضي، بإلغاء جوائز هذا العام بسبب جائحة كورونا.

وبدأت عملية التصويت في 25 نوفمبر الماضي، وانتهت رسمياً في 9 ديسمبر الجاري، علماً أن حفل توزيع الجوائز سيكون "افتراضياً بسبب استمرار جائحة كورونا".

مكة المكرمة