"الفيفا" يُعَيّن امرأة قطرية في لجنة فض المنازعات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZW5Zw8

جاء اختيار دانة من بين عشرات المرشحين من مختلف بلدان العالم

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-10-2021 الساعة 08:56

- من هي المرأة القطرية؟

  • دانة محمد النعيمي.
  • المستشار العام والمدير التنفيذي للشؤون القانونية في المشاريع والإرث.

- ما سبب اختيارها؟

لدورها البارز في صياغة القوانين والتشريعات التمكينية لمونديال قطر 2022.

اختيرت القطرية دانة محمد النعيمي، المستشارة العامة والمديرة التنفيذية للشؤون القانونية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، لعضوية لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ؛ نظراً لدورها البارز في صياغة القوانين والتشريعات التمكينية لمونديال قطر 2022.

وبحسب ما أوردت "الجزيرة نت"، الخميس، أعربت دانة النعيمي عن سعادتها وفخرها لكونها أول قطرية تُختار ضمن أعضاء لجنة فض المنازعات في الفيفا.

وقالت إن هذه النقلة المهمة في حياتها العملية جاءت بعد مسيرة طويلة من التطور والعمل في المجال القانوني، وتتويجاً لجهودها في الإشراف وضمان تقديم احتياجات الدعم القانوني لكافة المشاريع الخاصة بالفعاليات الرياضية الكبرى، بما في ذلك البنية التحتية والأنشطة المتعلقة بجاهزية مونديال 2022.

وعلى مدار 3 سنوات عملت النعيمي فيها في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، قادت بنجاح كبير الوظائف القانونية للعديد من البطولات التي أقيمت في دولة قطر، خاصة بطولتي كأس العالم للأندية عامي 2019 و2020، وكذلك بطولة الخليج "خليجي 24" عام 2019، وكأس السوبر الأفريقي عامي 2019 و2020، ونهائي كأس الأمير 2020.

ومن بين عشرات المرشحين من مختلف بلدان العالم جاء اختيار دانة لعضوية لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي بعد ترشيح من الاتحاد القطري لكرة القدم، لتتولى بذلك مقعداً في إحدى الهيئات القضائية الثلاث في الفيفا بدءاً من الشهر الجاري ولمدة 4 سنوات مقبلة.

وسيكون تقلد دانة النعيمي لهذه المكانة المرموقة في الاتحاد الدولي بمنزلة شهادة نجاح للخطط القطرية الرامية إلى تخريج كوادر رياضية على أعلى المستويات في مختلف الاختصاصات، وإضافة حقيقية للمناصب الرياضية التي تتبوأها الكوادر القطرية في مختلف المنظمات والاتحادات العربية والقارية والدولية.

وأكدت النعيمي أن قطر وفرت الدعم والمناخ المناسبين على كافة الأصعدة فيما يتعلق بالتعليم والصحة والرعاية والاهتمام، وهو ما سمح للمرأة القطرية بأن تتبوأ مراكز ومناصب حساسة في حكومة بلادها، فضلاً عن ريادتها في مجالات وتخصصات مختلفة، سواء داخل دولة قطر أو خارجها.

يشار إلى أن لجنة فض المنازعات هي إحدى الهيئات القضائية الثلاث في الفيفا، وتمتلك سلطة التحكيم والفصل والتعامل مع النزاعات، التي تتعلق بالنوادي واللاعبين، بما في ذلك المنازعات المتعلقة بعقود المهنيين في كرة القدم، ومكافآت وتعويضات التدريب، وآليات التضامن.

مكة المكرمة